Skip to main content

الانواء الجوية: هبوط درجات الحرارة الى مادون الصفر في اغلب مناطق العراق وتساقط للثلوج في هذه المناطق

شؤون محلية الخميس 17 كانون ثاني 2019 الساعة 11:45 صباحاً (عدد المشاهدات 4138)

بغداد  /  سكاي برس

توقعت هيأة الانواء الجوية، تسجيل انخفاض جديد بدرجات الحرارة في أغلب مناطق العراق دون الصفر اعتبارا من يوم غد الجمعة، فيما أشارت إلى تساقط للثلوج الكثيفة في المنطقة الشمالية.

وذكرت الهيأة في بيان لها اليوم، إن طقس المنطقة الوسطى، سيكون ليوم غد الجمعة صحو مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر في بعض الاماكن ويزول تدريجيا خلال النهار"، ودرجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق لتكون درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في اماكن متعددة منها.

واشارت الهيأة الى ان "الطقس في المنطقة الجنوبية من البلاد سيكون صحوا كما يتشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا خلال النهار، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وأضافت ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائما جزئيا مع تساقط الثلوج في اقسامها الشمالية والشرقية وتكون كثيفة في بعض الاماكن يتحول تدريجيا وابتداءا من اقسامها الغربية الى صحو كما يتشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا، فيما ستنخفض درجات الحرارة.
وكانت توقعات جوية أشارت في وقت سابق، أن البلاد ستتاثر بمنخفض جوي ذو تأثيرات قطبية ترافقه كتله هوائية باردة خلال يوم الخميس، وسيؤدي إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة في السليمانية واربيل ودهوك وكركوك ومتوسطة في الموصل وبالأخص في المناطق الشرقية مع تساقط الثلوج بكثافة على المناطق الجبلية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة