Skip to main content

وثائق تكشف تلاعب الراوي بأوليات دخوله لمستشفى اليرموك

المشهد السياسي الخميس 21 تموز 2016 الساعة 14:45 مساءً (عدد المشاهدات 3130)

بغداد/سكاي برس 

كشفت وثائق رسمية، الخميس، عن تلاعب محافظ الانبار صهيب الراوي بأوليات دخوله لمستشفى اليرموك العام في بغداد، حيث شكلت وزارة الصحة لجنة تحقيقية بناء على طلب مجلس محافظة الانبار، واكتشفت ان الراوي تلاعب باوليات دخوله المستشفى وقدم رقما تسلسليا غير موجود بسجلات الطوارئ.

وبينت الوثائق حصلت عليها "سكاي برس"، إن "وزارة الصحة شكلت لجنة تحقيقية بأمر الوزير عديلة حمود، بناء على طلب مجلس محافظة الانبار في 28 حزيران الماضي، بشأن دخول المحافظ صهيب الراوي لمستشفى اليرموك في بغداد، واكتشفت اللجنة وجود تلاعب باوليات دخول الراوي للمستشفى.

وبينت الوزارة في كتاب اخر ارسلته الى مجلس محافظة الانبار، ان هناك خلل في آلية دخول الراوي، حيث لم يتبين وجود التسلسل الخاص بكارت الطوارئ للراوي بالرقم 199 والذي من المفترض ان يكون هذا التسلسل موجود في سجل الطوارئ، حيث تبين ان هذا التسلسل موجود ليوم 27 حزيران 2016 ويعود للمريضة (هبة عباس فاضل).

يشار الى ان تاريخ 28 حزيران 2016، الذي ارسل فيه مجلس المحافظة، كتابه الى وزارة الصحة للتأكد من دخول الراوي للمستشفى، كان الراوي قد اعلن فيه عن اعتذاره من حضور جلسة استجوابه في المجلس لـ"اسباب صحية"، ما دعا المجلس للتصويت على اقالته في الجلسة ذاتها.

كما ان الراوي قدم اعتراضا قانونيا بشأن اقالته، وعلى ما يبدو انه تلاعب بأوليات دخوله للمستشفى، ليثبت "وعكته الصحية" كعذر شرعي عن عدم حضوره لجلسة استجوابه، التي انتهت بالتصويت على اقالته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك