Skip to main content

الداخلية تحث المواطنين على التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي تحرك مشبوه

المشهد الأمني الأحد 01 أيار 2016 الساعة 09:12 صباحاً (عدد المشاهدات 537)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

دعت وزارة الداخلية، الاحد، المواطنين الى التعاون التام مع جميع المؤسسات الامنية والخدمية، وضرورة الابلاغ عن أي تحرك مشبوه يستهدف الامن والاموال العامة. 

وقالت الوزارة في بيان تلقته "سكاي برس"، اننا "نلفت اهتمام المواطنين الاعزاء الى ان الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية تبذل جهودا عظيمة لتامين زيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام والمحافظة على امن الطرق والمحلات في بغداد"، داعية اياهم الى "التعاون التام مع جميع المؤسسات الامنية والخدمية لتفويت الفرصة على الارهابيين وعصابات الجريمة والعابثين بامن البلاد والمتربصين بالامن والسلم الاجتماعي".

ودعت الوزارة المواطنين الى " الابلاغ عن كل تحرك مشبوه يستهدف امنهم واموالهم والاموال العامة من خلال الاتصال المباشر بالمفارز المنتشرة او عبر الخطوط الساخنة"، مهيبة بالجميع "ان يكونوا الى جانب الاجهزة الامنية عينا ساهرة تراقب كيد الاعداء الساعين الى اقتناص الفرص للاضرار بالشعب".

واقتحم الآلاف من متظاهري التيار الصدري، امس السبت،(الثلاثين من نيسان 2016 الحالي)، المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب العراقي، وسط بغداد، احتجاجا على عدم تحقيق الإصلاحات الشاملة، وحاصروا موظفي البرلمان وبعض النواب بعد تحطيم أثاث قاعة جلسات المجلس.

ويأتي اقتحام المنطقة الخضراء بعد دقائق على إعلان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، خلال مؤتمر صحافي، اليوم السبت، عن مقاطعة جميع السياسيين ورفض "مجالستهم" مهما كانت مطالبه دون "الإصلاح الجذري"، وفيما أكد أنه بـ"انتظار الانتفاضة الشعبية الكبرى والثورة الشعبية العظمى"، عد أن الشعب هو المعني الوحيد باختيار مصيره "أما بإبقاء المحاصصة أو إسقاط الحكومة برمتها".

يذكر أن العاصمة بغداد، تشهد حالياً توافد حشود مليونية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع).

حمل تطبيق skypressiq على جوالك