Skip to main content

المالكي: لن نصوت على الكابينة الوزارية تحت التهديد ودخلنا عصر الدكتاتورية من جديد

المشهد السياسي السبت 02 نيسان 2016 الساعة 10:20 صباحاً (عدد المشاهدات 904)

بغداد/ حسن الشمري:

أكد النائب علي المالكي، السبت، ان مجلس النواب لَنْ يصوت على الكابينة الوزارية تحت "التهديد"، معتبرا ان العراق دخل عصر الدكتاتورية والتفرد بالسلطة من جديد. 

ودعا المالكي في بيان تلقته "سكاي برس" ، الشعب العراقي الى أن "يحفظوا هذا التاريخ، مضيفا "نحن الان دخلنا عصر الدكتاتورية والتفرد بالسلطة من جديد".

وأضاف ان "رئيس الوزراء عندما جلب اسماء الكابينة الوزارية سلمها بظرف مغلق الى رئيس مجلس النواب"، موضحا أن "النواب مطلوب منهم التصويت على الاسماء المرشحة الوزارات من دون ان نعلم عنهم شيئا مسبقا".

وتابع المالكي أن "رئيس مجلس النواب شكل لجنة لدراسة هذه الاسماء متجاهلا دور السادة النواب الذين هم ممثلي الشعب.

وأكد "من غير الممكن وسوف لن يكون ان مجلس النواب يصوت على الكابينة الوزارية تحت التهديد". كاشفا بالقول "في هذه الكابينة الوزارية بعض الاسماء محكوم عليهم في نفس الوزرات المرشحين عليها لانوافق على اخراج الوزراء بدون محاسبتهم".

 يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم، الخميس (31 آذار 2016)، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر.

فيما حدد الجبوري، مهلة عشرة أيام لمناقشة الوزارات وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية، فيما أكد أن البرلمان سيعمل مع الحكومة في سبيل إنجاز ذلك خلال المدة المحددة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك