Skip to main content

بالتزامن مع وصول الصدر للخضراء.. انتشار قوات بشكل مكثف لتأمين منزل المالكي بالمنطقة

المشهد السياسي الأحد 27 آذار 2016 الساعة 10:47 صباحاً (عدد المشاهدات 1293)

بغداد/ حسن الشمري: 

 كشف مصدر أمني من داخل المنطقة الخضراء، الأحد، عن وصول قوات أمنية كبيرة إلى المنطقة الخضراء لتأمين منزل زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فيما نقلت تسريبات عن المالكي القول "لن اترك منزلي مهما حصل".

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "بالتزامن مع وصول زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى خيم المعتصمين وصلت قوات أمنية بأعداد كبيرة لتأمين منزل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في المنطقة الخضراء".

وأضاف المصدر أن "بعض التسريبات نقلت عن المالكي القول "لن اترك منزلي مهما حصل".

وكان كاظم العيساوي المعاون الجهادي لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اعلن مساء أمس السبت، عن وصول زعيم التيار مقتدى الصدر الى العاصمة بغداد، وفيما رجح تمديد مدة الاعتصامات، دعا المعتصمين إلى أن يكونوا على اهبة الاستعداد.

وتتصاعد هذه الأيام حدة التصريحات بين التيار الصدري بزعامة السيد مقتدى الصدر وحزب الدعوة الإسلامية بزعامة نوري المالكي، نتيجة خلافات سابقة، حين أطلق المالكي "صولة الفرسان" عندما كان رئيسا للوزراء في مسعى منه لفرض الأمن وهيبة الدولة، ضد عناصر جيش المهدي التابعين للصدر في البصرة وبقية المحافظات.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هدد أول أمس أمس الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي حتى اليوم السبت لإعلان حكومة التكنوقراط، مهددا أن هناك وقفة أخرى في حال لم يعلن تشكيلته الوزارية الجديدة.

وهذه الخطوة حديثة العهد في الشأن السياسي، إذ أنه من المعلوم أن رئيس الوزراء هو الذي يمهل الكتل السياسية فترات محددة لتقديم مرشحيها للحكومة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك