Skip to main content

بالوثيقة... إحالة مقررات اجتماع لجنة الخدمات الخاصة بمشروع مجاري الديوانية لوزارة المالية

مال وأعمال الأحد 21 شباط 2016 الساعة 15:23 مساءً (عدد المشاهدات 1186)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء، الاحد،عن احالة مقررات ومقترحات اجتماع لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية الذي عقد قبل ايام مع الوزراء الخدميين ومحافظ الديوانية بخصوص مشروع مجاري الديوانية المتلكئ، إلى وزارة المالية.

وحصلت "سكاي برس"، على وثيقة صادرة من مكتب رئيس الوزراء بتاريخ العاشر من شهر شباط الجاري تحيل بموجبها مقترحات اجتماع لجنة الخدمات مع الوزراء الخدميين ومحافظ الديوانية والذي عقد بتاريخ الثالث من الشهر الجاري، الى وزارة المالية لغرض النظر في امكانية توفير مبلغ 20 مليار دينار من خارج تخصيصات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات.

وكانت مقترحات ومقررات اجتماع لجنة الخدمات النيابية بخصوص مشروع مجاري الديوانية الكبير المتلكئ تتضمن توفير مبلغ 20 مليار دينار، وفي حالة تعذر المالية عن توفير المبلغ المذكور يتم اجراء تسوية بين شركة الرافدين التابعة لوزارة الموارد المائية والمنفذة للمشروع ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات، دائرة المجاري وانهاء العقد وتحويل تخصيصات المشروع بالكامل وتخويل محافظ الديوانية صلاحية تنفيذ المشروع.

ويعد مشروع مجاري الديوانية الكبير والذي تنفذه شركة الرافدين التابعة لوزارة الموارد المائية، والمتلكئ منذ سنوات من المشاريع التي احدثت ارباكاً في المدينة اضافة لما تحوم عليه من شبهات فساد.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في وقت سابق، إلى إجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات "تكنوقراط"، مشيرا الى إنه "تم اختيار الوزراء على أساس اختيار الكتل السياسية حسب ما ينص عليه الدستور العراقي، وضمن التمثيل السياسي".

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد في الـ11 من آب العام الماضي بالاستمرار بالاصلاحات وعاهد الشعب بذلك قائلا "ساستمر حتى لو كلف الامر حياتي"، إلا ان سلسلة الاصلاحات هذه لم يتم تنفيذها حتى الان بسبب بعض الضغوط السياسية .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك