Skip to main content

حزب البارزاني يوضح لـ"سكاي برس" اسباب زيارة نجيرفان الى تركيا

المشهد السياسي الأحد 27 كانون أول 2015 الساعة 13:38 مساءً (عدد المشاهدات 785)

بغداد/سكاي برس: م،أ

كشفت النائبة عن حزب البارزاني اشواق الجاف، الاحد، عن اسباب زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان  نجيرفان بارزاني الى تركيا، مؤكدة ان الزيارة جاءت لمساعدة الاقليم في تجاوز ازمته المالية.

وقالت الجاف لـ"سكاي برس"، إن " الجميع يعرف ان اقليم كردستان يحرص ان تكوين علاقات دبلوماسيه مع الدول "، مبينة ان "العلاقات الجيده مع الجميع  ستساهم في القضاء على داعش بأسرع وقت ".

واضافت ان " رئيس الاقليم مسعود البارزاني اجنداته واضحه  منذ البداية بخصوص التعاون الدبلوماسي والاقتصادي والعسكري في الحرب ضد داعش "، فيما اشارت الى ان " الاقليم مرتبط مع الحكومة التركية في ملف السلام".

واكدت ان " زيارة رئيس حكومة كردستان نجيرفان بارزاني جاءت لبحث كيفية مساعدة الاقليم في تجاوز ازمته المالية التى يمر بها".

كان النائب عن إئتلاف دولة القانون خالد الاسدي اتهم، اليوم رئيس حكومة كردستان نجيرفان بارزاني بالتشجيع على انتهاك سيادة العراق، فيما اكد ان استقلال الاقليم سيضر بدول الجوار.

وكانت أعلنت رئاسة حكومة إقليم كردستان، امس السبت، أن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني سيتوجه اليوم إلى تركيا، لبحث أوضاع المنطقة مع اردوغان واوغلو،فيما طلب رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني في وقت سابق، من حزبه التوصل مع الاحزاب الاخرى على آلية لاجراء استفتاء حول الاستقلال، فيما رحبت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية شيرين رضا بفكرة الاستقلال، مؤكدة ان جميع وعود بغداد للاقليم هي "حبر على ورق".

وتأتي الزيارات المتكررة إلى تركيا في وقت تشهد العلاقات بين العراق وتركيا توترا عقب دخول قوات تركية إلى معسكر زيلكان قرب الموصل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك