Skip to main content

العبادي يرحب بقرار الجامعة العربية ويؤكد: تركيا لم تتوقعه

المشهد السياسي الأحد 27 كانون أول 2015 الساعة 10:22 صباحاً (عدد المشاهدات 501)

بغداد/ حسن الشمري: رحب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بقرار الجامعة العربية الذي صوت بالإجماع على إدانة "التوغل التركي"، مؤكداً أن تركيا كانت لا تتوقع مثل هكذا موقف، فيما حذر من محاولات استغلال الأزمات والتحديات التي يواجهها البلد والمواطن بمطالبات "غير واقعية" للاستغلال السياسي.

وقال العبادي في كلمته خلال منتدى الشباب العراقي الذي خصص لمناقشة العمل التطوعي، بحسب بيان لمكتبه تلقته "سكاي برس"، إن "الأعمال التطوعية دائما ما تكون أكثر تكاملا واتقانا وتنظيما والبلد بحاجة لمثل هكذا أعمال من قبل فئات المجتمع وبالأخص الشباب ومنها ما يتعلق ببناء المدارس والنازحين والصحة وغيرها من الأعمال التطوعية".

وأضاف أن "البلد يمر بتحديات عديدة وهناك عصابات إرهابية المتمثلة بداعش تقتل وترفض التنوع وتحاول إلغاء الآخر وهناك تحدي آخر المتمثل بانخفاض أسعار النفط وهو تحدي خطير إضافة إلى محاربة الفساد والذي نحاربه بعدة عوامل منها العقوبة وأمور رادعة والرقابة لمنع حدوثه وفضح الفاسدين وتكوين ثقافة بان الفاسد منبوذ في المجتمع، محذراً من أن "البعض يحاول إفشال كل شيء في البلد ويستغل الأزمات والتحديات التي يواجهها البلد والمواطن بمطالبات غير واقعية للاستغلال السياسي".

وأشار العبادي إلى أن "أبطالنا يحققون انتصارات في الرمادي وهناك تحسن امني وجهد استخباري إضافة إلى تعاون المواطن أدى لهذا التحسن"، مؤكداً أهمية الأمن المجتمعي وحماية المجتمع.

ورحب رئيس الوزراء بـ"قرار الجامعة العربية الذي صوت بالإجماع على إدانة التوغل التركي ودعم العراق في جهوده"، معتبراً إياه "نجاح دبلوماسي لان تركيا كانت لا تتوقع مثل هكذا موقف".

وكانت وزارة الخارجية أعلنت الخميس الماضي، أن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب قرر بالإجماع إدانة الحكومة التركية لانتهاك سيادة العراق، فيما بينت أنه اعتبر هذا الفعل تهديداً للأمن القومي العربي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك