Skip to main content

الحشد يتهم أمريكا بالسعي لـ"اعتلاء" منصات التتويج ويؤكد: معارك التحرير عراقية خالصة

المشهد الأمني الأحد 27 كانون أول 2015 الساعة 09:48 صباحاً (عدد المشاهدات 385)

بغداد/ حسن الشمري: اتهم الحشد الشعبي، الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي لـ"اعتلاء" منصات التتويج على حساب دماء القوات الأمنية والحشد الشعبي، مؤكداً أن كل معارك التحرير كانت عراقية خالصة.

وقال المتحدث العسكري باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري في حديث لـ"سكاي برس"، إن "جميع العمليات هي على مقربة من الحسم وجميع العمليات التي جاءت لتضييق الخناق على داعش وتقطيع أوصالهم من قبل الحشد الشعبي نحن من قمنا بتحرير اكثر10الالف كيلو متر من غرب سامراء باتجاه الجزيرة من النباعي إلى اللاين إلى منشأة المثنى إلى ناظم التقسيم ووصلنا إلى الجسر الياباني نحن من حسم المعركة".

وأضاف أن "أمريكا تريد أن تتسيد وان تشارك في منصة التتويج وأن تعتليها لأسباب ربما واحدة منها الإخفاق الذي حصل بالعراق وجدية  الروس"، مشيراً إلى أن "الضربات التي تستهدف القوات الأمنية من قبل التحالف هي التي جعلتنا  نتحفظ على دخول هذه القوات إلى المعركة".

وكان الحشد الشعبي أعرب الأربعاء الماضي ، عن خشيته من استهداف قادته من قبل القوة الخاصة للتحالف الدولي التي وصلت العراق مؤخراً، معتبراً أن وصولهم "مُريب ومُستفز للسيادة"، فيما حذر التحالف من القيام بعملية عسكرية ضد الحشد لأن ذلك سيفتح "أبواب جهنم" عليهم.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي اتهم ، السبت (14-11-2015) الولايات المتحدة بـ"تزييف التأريخ وخلط الأوراق" والسعي لسرقة انتصارات العراقيين في تكريت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك