Skip to main content

القانون يكشف أهداف زيارة كارتر للعراق ويؤكد: التحالف السعودي سيعيد المنطقة للمربع الأول

المشهد السياسي الأربعاء 16 كانون أول 2015 الساعة 11:48 صباحاً (عدد المشاهدات 714)

بغداد/سكاي برس: خاص م، أ

كشف النائب عن إئتلاف دولة القانون اسكندر وتوت، الاربعاء، عن اهداف زيارة وزير الدفاع الامريكي اشتون كارترالمفاجئة، مؤكدا ان التحالف السعودي الجديد سيعيد المنطقة الى المربع الأول.

وقال وتوت لـ"سكاي برس"، إن " التحالف السعودي هو مخطط  اخر تقوم به السعودية من أجل تنفيذ مهامها بعد تطهير داعش الاجرامي من العراق وسوريا"، مبينا ان" زيارة وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر المفاجئة جاءت لإقناع الحكومة العراقية بتواجد قوات برية على اراضيه".

واضاف ان "تواجد قوات عربية او اجنبية مرفوض رفضا قاطعا من كل العراقيين"، مؤكدا" اننا لن نسمح بذلك على الرغم من الظروف التي يمر بها البلاد".

واوضح ان "السعودية اشترت الحميع بمالها لكونها بلد غنى"، مبينا انها" بعيدة كل البعد عن السلام لكونها ما زالت تمارس التطرف".

واشار الى ان "التحالف الجديد سيعمل على ارجاع المنطقة الى المربع الاول من خلال فصل الشيعة عن السنة وهذا غير صحيح "، مبينا ان " العراق شعب واحد والدخول بهذا التحالف سيؤدي الى تقسم وحدته ".

يشار الى ان السعودية اعلنت، امس الثلاثاء، عن تشكيل تحالف عسكري اسلامي مكون من 34 دولة من اجل القضاء على الارهاب في العراق وسوريا، فيما اشارت الى ان الدول المشاركة في التحالف إلى جانبها هي الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا ، فلسطين، جزر القمر، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك