Skip to main content

خبير: منفذو تفجيرات باريس تدربوا في الموصل

المشهد الأمني الاثنين 16 تشرين ثاني 2015 الساعة 22:05 مساءً (عدد المشاهدات 796)

بغداد/سكاي برس: اكد الخبير الامني حمزة ابو الصوف، الاثنين، أن  "الجيش الاسلامي السري في اوربا" الذي شكله زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو عمر البغدادي متورط بهجمات باريس، مشيراً إلى أن هذه المجموعات تدربت في الموصل.

وقال ابو الصوف في تصريح صحفي، إن "الذين نفذو الهجمات على باريس مؤخرا هم طليعة (الجيش الاسلامي السري في اوربا) الذي تم تشكيله في الموصل عقب احتلالها من قبل تنظيم داعش الارهابي".

واضاف ان "هذا الجيش تم ادخاله الى اوربا مؤخرا مع المهاجرين من سوريا والعراق وبعض الدول في الشرق الاوسط"، موضحا أن "خلايا هذا الجيش بالمئات في اوربا لاسيما في بريطانيا وفرنسا والسويد واسبانيا والمانيا وغيرها ".

واشار ابو الصوف الى ان "الذين نفذوا هجوم باريس تدربوا في الموصل العراقية مؤخرا وهم غالبيتهم غير عراقيين"، مبينا ان "العشرات من هؤلاء منتشرون في فرنسا لغاية الان ولايمكن للمخابرات الفرنسية العثور عليهم لانهم يمتلكون الجنسية الفرنسية".

ورجح الخبير الامني "تنفيذ هجمات اكثر دموية قريبا في مدن اوربية رغم التشدد الامني وحالة الطواريء في تلك البلدان".

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، قبل ايام قليلة، هجمات ارهابية دامية راح ضحيتها العشرات من المدنيين، استخدمت فيها الاحزمة الناسفة والانتحاريين واحتجاز رهائن تم تحرير بعض منهم وقتل اخرين باطلاق نار من قبل العناصر الارهابية، التي تبنت داعش العملية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك