Skip to main content

الدوام الرسمي محدد بين "ايلول وحزيران" مع امكانية استمراره في "العطلة الصيفية" .. التربية تصرح ..

شؤون محلية الأربعاء 08 نيسان 2020 الساعة 20:55 مساءً (عدد المشاهدات 435)

بغداد/ سكاي برس

حددت وزارة التربية ، اليوم، فترة وموعد محتمل لعودة الدوام في المدارس، فيما اشارت الى إمكانية استمرار الدوام في العطلة الصيفية .

وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق في مقابلة مع قناة العراقية ان التربية عانت من ازمة في انسيابية الدوام قبل ظهور خـطر كورونا في المحافظات التي شهدت تظاهرات ومع كورونا توقف الدوام كليا بجميع المحافظات”.

وأضاف ان الدوام الرسمي محدد ما بين شهري أيلول وحزيران بالنسبة للصفوف المنتهية وغير المنتهية وبما انه حدث توقف بسبب الإجراءات الاحترازية بموااجهة كـ.ورونا فأن بالإمكان تمديد الدوام بعد استنئافه في العطلة الصيفية.

وشدد على عدم وجود توجه لإنهاء العام الدراسي قريبا مضيفا “يجب ان لا نستعجل صدور أي قرار بهذا الخصوص ونحن ما زلنا في الأيام العشر الأولى من نيسان

أكد ان القرار الوحيد الذي اتخذ رسمياً هو الدخول الشامل للصفوف المنتهية ولم يصدر أي قرار اخر من التربية”.

وبخصوص المناهج الدراسية شدد على انه لا يمكن حذف مواضيع من المنهج الدراسي وعدم إدخاله في الامتحان النهائي خاصة تلك التي تكون مطلوبة في العام الدراسي الذي يليه للطالب حين يتقدم لمرحلة جديدة”.

وأشار الى ان وزارة التربية مستعدة لتسلم اية مقترحات من المواطنين تخص العام الدراسي الجاري”.

وبخصوص موعد عودة الدوام في المدارس أكد فاروق انه من غير الممكن ان يعود الدوام الرسمي مع وجود حظر التجوال ، نحتاج لتعفير المدارس واتخاذ إجراءات وقاائية”.

وأشار الى انه ” من الممكن عودة الدوام بعد رفع حظر التجوال بأسبوع او أسبوعين وهذه كلها مقترحات مطروحة”.

 

واعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية امس تمديد حظر التجوال الى 18 نيسان الجاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة