Skip to main content

مدير صحة الكرخ يكشف عن تفاصيل جديدة .. ونسبة حالات الشفاء اكثر من 50%

شؤون محلية السبت 11 نيسان 2020 الساعة 13:54 مساءً (عدد المشاهدات 894)

كشف مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، تفاصيل جديدة عن المصابين بفايروس كورونا في الكرخ ببغداد.

وقال الحجامي في منشور له على “الفيسبوك”، إن “عدد الإصابات بفايروس كورونا بلغ، لغاية صباح اليوم، ٦٠ إصابة منها أربعة وفيات و٣٣ حالة شفاء”.

وأضاف أن “نسبة الذكور المصابين بفايروس كورونا٦٠% و الإناث ٤٠%”، مبينا أن “نسبة من هم فوق الأربعين سنة من العمر كانت ٥٢% و ٤٨% تحت ذلك، وبلغت نسبة الوفيات من الإناث ٧٥% والذكور ٢٥% في معدل عمر المتوفين ٦١ سنة”.

واشار الحجامي إلى أن “من اهم ملاحظاتي التي سجلتها من خلال متابعاتي المستمرة مع الاطباء ان معاناة الإناث اكثر من معاناة الذكور و يتضح ذلك من نسبة الوفاة”، لافتا إلى أنه “كانت ثلاثة نساء و ذكر واحد وحتى الذين اكتسبوا الشفاء كان المرض اكثر حدة في النساء حتى ان اثنين من المرضى زوج بعمر ٦٠ سنة و زوجته بعمر ٤٥ سنة كان هو بصحة جيدة لكن زوجته التي تصغره سناً كانت تعاني بشدة”.

وزاد الحجامي، قائلا أن “اكثر المصابين هم من الذكور فهذا طبيعي جدا في العراق لكونهم اكثر عرضة للفايروس بحكم كون خروجهم خارج المنزل اكثر من النساء”.

وأكد أن “للحالة النفسية دور كبير في موضوع الشفاء من عدمه حيث كان الذين يمتلكون معنويات عالية يتعافون اسرع من غيرهم،و تبقى هذه الملاحظات بحاجة الى دراسة كل الحالات الذي ظهرت في العراق ليتم استخلاص النتائج منها”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك