Skip to main content

الامين العام لمجلس الوزراء يبحث مع الصين تأهيل مطار الناصرية وبناء الف مدرسة

المشهد السياسي الأحد 11 تشرين أول 2020 الساعة 18:50 مساءً (عدد المشاهدات 2039)

سكاي برس /

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، مع سفير جمهورية الصين الشعبية في بغداد، السيد تشانغ تاو، آلية المباشرة بمشروع تأهيل وتطوير مطار الناصرية الدولي، وبناء 1000 مدرسة موزعة على محافظات العراق، من قبل الشركات الصينية.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء،في بيان, اليوم أن "الجانب العراقي أنهى إعداد التصاميم والمخططات الأساسية بمطار الناصرية، الذي يعد من المشاريع الحيوية والمهمة في محافظة ذي قار، لما تحتويه من مشاريع نفطية وأثرية وسياحية، وتستقطب الزائرين من كافة دول العالم، وأن الجانب العراقي مستعد للمباشرة بعملية التطوير من قبل الشركة الصينية المعنية، بأقرب وقت ممكن".

وأشار إلى "رغبة الحكومة العراقية، بإشراك الشركات الصينية الرصينة المتخصصة، لبناء 1000 مدرسة نموذجية موزعة موزعة على محافظات العراق، بحسب الأولوية والاحتياج، بالشراكة مع الشركات المحلية، بعد أن أنهى مركز الدراسات الهندسية في وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، إعداد التصاميم الهندسية الخاصة بها.

وعبر السفير الصيني، عن مدى حرص الحكومة الصينية، على مد يد العون في إقامة المشاريع الحيوية داخل العراق في المجالات كافة، ورغبة الشركات الصينية إلى تقديم الدعم والإسناد اللازمين، لإنجاح التعاون الثنائي بين البلدين، والمباشرة بتنفيذ المشاريع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك