Skip to main content

جثمان ابو مهدي المهندس سيُنقَل إلى النجف مباشرة بعد تشييعه في محافظة البصرة.

شؤون محلية الثلاثاء 07 كانون ثاني 2020 الساعة 12:05 مساءً (عدد المشاهدات 1429)

بغداد / سكاي برس

أعلنت هيأة الحشد الشعبي، الإثنين أن جثمان نائب رئيس الهيأة، أبو المهندس، سيُنقَل إلى النجف مباشرة بعد تشييعه في محافظة البصرة.

وذكرت الهيأة في بيان : "عودة جثمان الشهيد القائد أبو مهدي المهندس الى العراق ودخل الى محافظة البصرة ليكمل مسيرته الى النجف الاشرف وسط تشييع مهيب ".

وتجمع الآلاف في ساحة الطيران وسط محافظة البصرة لاستقبال جثمان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس .

وينحدر ابو مهدي المهندس من عشيرة آل ابراهيم احدى عشائر قبيلة بني تميم العربية وولد في منطقة البصرة القديمة واكمل دراسته الإعدادية فيها، وبعد تخرجه من كلية الهندسة عمل في معمل الحديد وبعدها غادر الى الكويت ومن ثم استقر في ايران حتى عام 2003.

واستهدفت الطائرات الامريكية، في منتصف ليل الخميس-الجمعة، الماضي، لموكب قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس وثمانية أشخاص آخرين.

وتأتي هذه الضربة في أعقاب التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة، والحشد الشعبي العراقي وأنصاره من جهة أخرى، فقد حاول مناصرون للحشد الشعبي، اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد وتواصلت احتجاجاتهم أمامها على مدى يومين، للتنديد بغارات جوية شنها الجيش الأمريكي يوم الأحد الماضي على قواعد لكتائب حزب الله العراقية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة