Skip to main content

العراق يعلن خسارة 250 مليون يوميا .. بعد توقف منفذ الشيب بــ إيعاز من "طهران" !

المشهد السياسي الأحد 07 نيسان 2019 الساعة 15:31 مساءً (عدد المشاهدات 769)

بغداد/ سكاي برس

أعلنت إدارة منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان، خسارة العراق نحو 250 مليون دينار يوميا نتيجة التوقف المؤقت لنقل البضائع والمسافرين عبر المنفذ والذي جاء بإيعاز من طهران على خلفية السيول المرجح وصولها للمناطق القريبة من (منفذ جذابة الإيراني) المحاذي للشيب.

وقال مدير المنفذ العميد كريم هليبس في تصريح صحفي ، إن طهران قامت بإخلاء القرى القريبة من (منفذ جذابة) من السكان كونها مهددة بالغرق جراء السيول.

وأشار هليبس إلى اتخاذ عدة إجراءات احترازية في منفذ الشيب تحسباً لتعرضه إلى الغرق في حال وصول السيول لمنفذ جذابة الإيراني المحاذي له وعبورها باتجاه الشيب.

ولفت إلى التنسيق مع الحكومة المحلية وشركة نفط ميسان لتزويد المنفذ بالمعدات اللازمة للحيلولة دون تعرضه للغرق في حال تطويقه بمياه السيول كما تم إخلاء بعض المعدات والأجهزة المهمة التابعة لمنفذ الشيب والقريبة من المنفذ الإيراني كإجراءات احترازية.

هذا وأعلنت هيأة المنافذ الحدودية، امس السبت، عن توقف حركة المسافرين والبضائع في منفذ الشيب الحدودي الواقع بمحافظة ميسان مع الجانب الايراني، بحسب طلب الجانب الإيراني (منفذ جذابة الإيراني) نتيجة السيول التي تتعرض اليها

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة