Skip to main content

الداخلية: القبض على 3 ضباط ومنتسبين اثنين بتهمة الرشوة

شؤون محلية الاثنين 13 تشرين ثاني 2017 الساعة 18:01 مساءً (عدد المشاهدات 2725)

بغداد / سكاي برس

اعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الاثنين، القاء القبض على 3 ضباط ومنتسبين اثنين بتهمة الرشوة في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، وتلقت سكاي برس نسخة منه, ان “المفرزة الخاصة التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت وبعمليتين منفصلتين من الضبط بالجرم المشهود على 3 ضباط ومنتسبين اثنين متلبسين بجريمة الرشوة”.

واوضح البيان, ان “المفرزة الخاصة بمفتشية الداخلية في العملية الأولى وبعد ورود معلومات من مصادرها الخاصة مفادها قيام ضابط برتبة مقدم ومنتسب برتبة مفوض منسوبين الى مكتب معلومات بلاط الشهداء ببغداد، بمساومة أحد المواطنين بالمال مقابل اصدار بطاقة سكن له، نصبت كميناً للمتهمين بعد أخذ موافقة القاضي المختص بالقبض، وألقت القبض عليهما متلبسين بالجرم المشهود باستلام مبلغ 700 دولار من الشخص الَذيِن اتفقا معه على اصدار بطاقة السكن”.

واشار الى ان “المفرزة نظمت محضر ضبط، ودونت أقوال المشتكي وافادة المتهمين وعرضتهما أمام أنظار قاضي خفر الرصافة الذي أمر بتوقيفهما للتحقيق معهما”.

واضاف ان “المفرزة في العملية الثانية تمكنت أيضاً من القاء القبض على ضابطين اثنين برتبة نقيب ومنتسب منسوبين الى مديرية شرطة محافظة بغداد/ مركز شرطة الخضراء متلبسين بالجرم المشهود بمساومة أحد المواطنين بمبلغ (300) دولار مقابل اعطاء عنوان مشتكي لأحد المتهمين، حيث نظمت المفرزة محضر ضبط اصولي ودونت افادة المتهمين وعرضتها على قاضي خفر الرصافة الذي أمر بتوقيفهم على ذمة التحقيق معهم”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك