Skip to main content

القانون يحمل قيادة عمليات بغداد مسؤولية الخروقات الامنية ويحذر من التدخلات السياسية

المشهد السياسي الأربعاء 18 أيار 2016 الساعة 13:56 مساءً (عدد المشاهدات 601)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

حذر النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر البياتي، الاربعاء، من تأثيرات التدخلات السياسية في ملف بغداد الامني، محملاً قيادة عمليات بغداد مسؤولية الخروقات الامنية في العاصمة.

وقال البياتي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "القيادات الأمنية العليا التي تضع الخطط والاستراتيجيات وتدير السياسية الأمنية في بغداد قد فشلت بامتياز، وقد آن الاوان لتغير هذه القيادات وتكليف قيادات جديدة لهذا الامر الحيوي".

وأضاف أنه "على القائد العام للقوات المسلحة احداث تغييرات جوهرية على كل المستويات وتكليف قيادة أمنية جديدة موحدة لبغداد تكون اكثر شجاعة وقدرة لبسط الأمن”، مشيرا إلى ان “بسط الأمن في بلد مثل العراق والذي فقدت فيه هيبة الدولة  بحاجة الى نوع من الغضاضة والشدة وهذا ما فقدتها مؤسساتنا الأمنية".

وأكد البياتي أن "التعددية في إدارة الأمن في بغداد خطأ لابد من حسمه"، محذراً من "تدخل بعض الكتل السياسية بالملف الامني للعاصمة تحت شعار دعم القيادات الأمنية وقد ادى هذا الى خروقات امنية كبيرة وافقدتنا محاسبة المقصرين".

وحمل النائب عن القانون "القيادات الامنية مسؤولية ما يجري في بغداد من عمليات اجرامية"، مبيناً أن "تغير ضابط في منطقة معينة لا تحل المشاكل إنما بحاجة الى تغير استراتيجية ووضع خطط وسياسات أمنية جديدة بعيدة عن الروتين الذي تعودت هذه القيادات".

وكان النائب عن التحالف الوطني، حيدر الفوادي توعد،اليوم الاربعاء، بإقالة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في حال عدم امتلاكه أجوبه مقنعة حول الخروقات الامنية، فيما طالب اعضاء مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية لمناقشة ما يجري.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتهم، امس الثلاثاء، الحكومة العراقية بـ"العجز" عن حماية الشعب بعد أن "سرقت كل خيراته"، وعد أن التفجيرات الأخيرة "دليل على ذلك"، وفيما أكد أن "كل قطرة دم تجري في هذا الشهر إنما هي تسقي شجرة الحرية والسلام ولن تذهب سدى"، هدد بـ"الاحتفاظ بالرد لنفسه".

وشهدت بغداد تدهوراً امنياً خطيراً خلال الايام القليلة الماضية بعد سلسلة انفجارات هزت اسواق شعبية في العاصمة وراح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح، في الوقت الذي طالبت فيه الكتل السياسية باقالة قائد عمليات بغداد وتحميله مسؤولية الخروقات الامنية في العاصمة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك