Skip to main content

قطر تسعى لإدخال الخنجر بالمشهد السياسي العراقي عبر تحالف "سني-شيعي"

المشهد السياسي الأربعاء 03 شباط 2016 الساعة 15:46 مساءً (عدد المشاهدات 939)

بغداد/ سكاي برس: معتز عباس

كشف مصدر سياسي مطلع، الأربعاء، عن عزم قطر إدخال المطلوب للقضاء خميس الخنجر إلى المشهد السياسي العراقي عبر تحالف جديد يضم السنة والشيعة.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن " وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية التقى بالمطلوب للقضاء خميس الخنجر من اجل بحث المشروع القومي العربي في العراق وطرق دعمه".

واضاف ان "قطر تسعى الى دعم تحالف جديد يضم قوى وطنية سنية وشخصيات شيعية بقيادة الخنجر"، مبينا ان " الهدف من هذا التحالف من اجل دخول الاخير الى المشهد السياسي العراقي".

واشار الى ان " هناك لقاءات عديدة أهمها مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بالاضافة الى شخصيات سياسية واعضاء في مجلس النواب من اتحاد القوى".

وكانت وسائل إعلام عربية أفادت بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، استقبل ما يعرف بالأمين العام للمشروع العربي في العراق خميس الخنجر في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

ورداً على ذلك اعتبرت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الثلاثاء (19-1-2016)، لقاء الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية نبيل العربي بخميس الخنجر، بأنه "فضيحة" دولية أظهرت "حجم المؤامرة" التي تحاك ضد العراق، وفيما نعتت الأخيرة بأنه "سمسار"، وصفت الجامعة العربية بأنها "مخزية وداعمة للإرهاب بلا خجل".

فيما أكد المحلل السياسي إحسان الشمري, الثلاثاء, (19-1-2016) أن الجامعة العربية بدأت تستثمر البعد المالي السياسي باستقبالها خميس الخنجر, مطالبا الحكومة العراقية باتخاذ موقف رسمي لمنع التدخلات الخارجية بالقضايا العراقية.

جدير بالذكر أن خميس الخنجر له سجل إجرامي معروف داخل وخارج العراق بصفته عراب البعث وسمسار رغد والداعم الأول للمجاميع الإرهابية التي نشرت الدمار والخراب في العراق، ورغم كل جرائمه نرى المرتزق عراب الصهيونية نبيل العربي يستقبله بشكل رسمي ويناقشه في أوضاع العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك