Skip to main content

التجارة تبحث مع النقل البحري امكانية نقل مفردات البطاقة التموينية المستوردة

شؤون محلية الأحد 03 كانون ثاني 2016 الساعة 15:18 مساءً (عدد المشاهدات 1056)

بغداد/ سكاي برس: أ،ج

أعلنت وزارة التجارة، الاحد، عن اجراء مباحثات مع وزارة النقل بشأن امكانية نقل مفردات البطاقة التموينية المستوردة، مبينةً أن هذه الخطوة ستوفر أموالاً كثيرة للبلاد.

وقال وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني خلال لقائه مدير الشركة العامة للنقل البحري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "وزارة التجارة وضمن توجهها في دعم الجهود الوطنية وتقليل النفقات التي تحمّل الخزينة العامة مبالغ طائلة تسعى الى التعاون مع شركات وزارة النقل خاصة النقل البحري في امكانية نقل مفردات البطاقة التموينية من المناشئ العالمية التي تتعاقد معها وزارة التجارة من دون الاعتماد على مجهزين من خارج البلاد".

وأضاف السوداني، أن "الوزارة اطلعت على تفاصيل مهمة فيما يخص عمل شركة النقل البحري وإمكانية التعاون معها في مسألة نقل مفردات البطاقة التموينية من اي دولة في العالم"، مبيناً أن "ذلك سيوفر أموالاً كثيرة للبلاد بعد أن كانت الوزارة تتعاقد مع مجهزين من خارج البلاد، كما أن هذه الاموال ستذهب الى التمويل الذاتي ولتشغيل البواخر الموجودة في الشركة".

وأوضح السوداني ان "الوزارة اتفقت مع الشركة على ايجاد تفاهم اولي يعقبه اجتماع موسع بين شركة النقل البحري وبين شركات الغذاء في وزارة التجارة لإيجاد اتفاق طويل الامد تتكفل من خلاله الشركة المذكورة بنقل جميع مفردات البطاقة التموينية التي تتعاقد عليها وزارة التجارة مع شركات ومناشئ عالمية".

يذكر ان وزارة التجارة بدأت تفكر جديا بعد الازمة المالية التي عصفت بالبلاد بالاعتماد على المنتوج المحلي في تغطية مفردات البطاقة التموينية وعلى نقلها ايضا بعد ان كانت تستوردها من الخارج مما يكلف الدولة المليارات من الدولارات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك