Skip to main content

تركيا ترجح ارسال قوات اضافية وتؤكد: العراق غير قادر على حماية حدوده

عربية ودولية الثلاثاء 15 كانون أول 2015 الساعة 10:21 صباحاً (عدد المشاهدات 1443)

بغداد/سكاي برس:م،أ

 قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ،الثلاثاء، ان العراق غير قادر على حماية حدوده، مرجحا ارسال قوات اضافية لاماكن اخرى.

وأضاف في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، إن "اجهزة الاستخبارات التركية توصلت إلى ضرورة اتخاذ تدابير أمنية لحماية الجنود الذين يشرفون على المهام التدريبية قرب الموصل من هجمات ارهابية لذلك تم ارسال قوة لحماية المدربين".

وأوضح ان "بلاده قامت بما تتوجبه الضرورات العسكرية" في اشارة الى نقل جزء من القوات التركية من معسكر بعشيقة إلى مناطق في شمال العراق في وقت سابق.

وأشار في هذا الصدد الى الخطوات الجديدة التي اتخذتها بلاده حول إعادة تنظيم القوات بما يتوافق مع التهديدات الامنية والعسكرية مبينا "أنه في حال التعرض للتهديدات نرسل التعزيزات وإذا انخفض مستوى التهديد نوجه القوات إلى أماكن أخرى".

وتسبب نشر قوات عسكرية تركية اخيرا قرب الموصل بخلاف دبلوماسي بين بغداد وأنقرة التي قالت ان مهام قواتها تدريبية وليست قتالية.

وكانت تركيا قد اعلنت ، امس الاثنين، عن سحب بعض قواتها التي دخلت معسكر في قضاء بعشيقة باطراف مدينة الموصل الى مناطق شمال العراق تزامنا مع تقديم الحكومة العراقية شكوى الى مجلس الامن.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك