Skip to main content

نائب عن القانون: سحب التفويض من العبادي لايخدم العراق ولا العملية السياسية

المشهد السياسي الأربعاء 28 تشرين أول 2015 الساعة 15:11 مساءً (عدد المشاهدات 786)

 بغداد/سكاي برس: م.أ

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون احمد البدري، الاربعاء، ان سحب التفويض من رئيس الوزراء حيدر العبادي في الوقت الراهن لا يخدم العراق ولا العملية السياسية، داعيا جميع الكتل السياسية الى ان تتظافر وتتكاتف لدعم العبادي بغض النظر عن الخطوات التي اتخذها مؤخرا.

وقال البدري لـ"سكاي برس"، إن "صدور بيان عن ائتلاف دولة القانون بسحب التفويض من رئيس الوزراء حيدر العبادي امر غير صحيح"، مؤكدا ان" دولة القانون داعمة له ومتمسكة به".

واضاف ان "هناك بعض النقاشات والملاحظات سوف يتم مناقشتها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، اضافة الى اجتماع مرتقب لاعضاء ائتلاف دولة القانون على اعتبار انها مكونة من كتل سياسية لمناقشة جميع الامور التي تمس الدولة العراقية والقضايا الحساسة الاخيرة كسلم الرواتب الجديد والموزانة".

واوضح ان "سحب التفويض من العبادي لا يخدم العراق والعملية السياسية، سيما ونحن نمر بظرف استثنائي سواء على الصعيد الامني او الاقتصادي وهذا يتطلب ان تتظافر جميع الجهود بهذا الاتجاه وان ندعم العبادي بغض النظر عن الخطوات التي يخطيها سواء كانت تحتاج الى اعادة النظر ام لا ".

واشار الى ان "الوضع يتطلب ان تكون هناك رؤية وسياسة مالية واضحة لكون البلد يمر بازمة اقتصادية صعبة سيما بعد انخفاض اسعار النفط "، داعيا جميع الكتل السياسية الى "ان تتوحد  وتتكاتف للخروج من هذه التحديات الكبيرة".

يشار الى ان ائتلاف دولة القانون اعلن، اليوم، في بيان أنه سحب التفويض الذي منحه في مجلس النواب بشان الاصلاحات لرئيس الحكومة حيدر العبادي، كما أعلن أنه لم يعد مسؤولا عن قرارات رئيس الوزراء والاثار والنتائج المستقبلية، بذريعة أنه لم يشاورهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة