Skip to main content

الكهرباء: إدخال محطة الديوانية الغازية للخدمة سوف يرفد المنظومة الكهربائية بـ500 ميكاواط

شؤون محلية الأحد 25 تشرين أول 2015 الساعة 15:06 مساءً (عدد المشاهدات 1356)

بغداد/سكاي برس: اعلنت وزارة الكهرباء، الاحد،عن رفد المنظومة الكهربائية بـ 500 ميكاواط وذلك بانجار مشروع ربط محطة الديوانية الغازية بمحطة القادسية الثانوية وادخالها الى الخدمة.

وقال المتحدث باسم مكتب وزير الكهرباء محمد فتحي في بيان له تلقته "سكاي برس"،إن "الملاكات الهندسية والفنية للمديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية، أنجزت أهم المشاريع الإستراتيجية التي ترفد المنظومة الكهربائية بـ500 ميكاواط وتسهم بحل مشكلة الاختناقات الحاصلة في الشبكة الوطنية بالرغم من شحة المواد وصعوبة الظروف وذلك بتوجيه وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي وبإشراف ومتابعة مدير عام المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة".

وأوضح إن "الملاكات تمكنت من انجاز مشروع خط ربط محطة الديوانية الغازية 400 ك ف وإدخاله الخدمة بعد ربطه بمحطة القادسية الثانوية 400 ك ف والذي يتألف من 58 برج وبطول مسار 23كم".

وأشار إلى إن "المشروع نُفذ بجهود متواصلة واستثنائية لكوادر المديرية الهندسية والفنية، بعد احتواء جميع المشاكل والمعوقات التي عارضت العمل وبالتعاون والتنسيق مع الحكومة المحلية لمحافظة الديوانية، لكونه من المشاريع الحيوية والمهمة التي تخدم المحافظة وتوفر لها الطاقة الكهربائية اللازمة فضلا عن تغذية الشبكة الوطنية عموما ومحافظات الفرات اﻻوسط خصوصا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك