Skip to main content

اذريبجان تعتزم فتح سفارة لها في العراق

المشهد السياسي الأربعاء 30 أيلول 2015 الساعة 16:50 مساءً (عدد المشاهدات 653)

بغداد/سكاي برس: دعا وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، الاربعاء، اذربيجان الى فتح سفارتها في بغداد بسفير مُقيم، فيما اكد نظيره الاذربيجاني انه تم اتخاذ قرار بفتح سفارة بلاده ببغداد.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ التقى اليوم، نظيره الاذربيجاني ماميدياروف"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المُشترَك".

واكد الجعفري خلال البيان، ان "هناك الكثير من القواسم المُشترَكة التي تجمع العراق وآذربيجان"، مشيرا الى ان "العراق مُنفتِح في إقامة العلاقات مع جميع دول العالم وفق المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة".

وتابع "نحن ننظر إلى دول العالم بمقدار ما تقف ضدَّ الإرهاب، وتـُسانِد العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة"، داعيا اذربيجان الى "تبادُل الزيارات بين البلدين، وفتح سفارة لها في بغداد بسفير مُقيم".

واضاف الجعفري "نتطلـَّع إلى فعاليّة آذربيجانيّة على الصعيد الأمنيِّ مع العراق؛ لأنَّ الإرهاب أصبح خطراً عالميّاً، وعناصر داعش جاؤوا من أكثر من 100 دولة"، لافتا الى انه "رغم هذه الزيادة إلا أنَّ الضَرَبات العراقـيّة جعلتهم يتراجعون إلى الخلف، وحرَّرت القوات المُسلـَّحة العراقيـّة بتشكيلاتها كافة العديد من المُدُن من قبضة داعش".

من جهته، عبر وزير خارجيّة آذربيجان إلمار محمدياروف عن "تعاطف بلاده مع العراق، وتطلـُّعها لإقامة أفضل العلاقات بين البلدين"، موضحا "اننا اتخذنا القرار بفتح سفارة آذربيجانيّة في بغداد، وفتح خط جوّيّ بين بغداد وباكو".

يذكر ان وزارة النقل اعلنت في الثلاثاء 24 ايلول عن انطلاق اول رحلة جوية من بغداد الى باكو.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك