Skip to main content

توقعات بإستمرار هطول الامطار مع بقاء تأثير المنخفض الجوي

شؤون محلية الثلاثاء 26 آذار 2019 الساعة 17:47 مساءً (عدد المشاهدات 2890)

بغداد/ سكاي برس

 ذكر مصدر في الارصاد "طبقا للخرائط الجوية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ان “مركز المنخفض الجوي السطحي يتمركز جنوب العراق ورفع الرطوبة القادمة من الخليج يقع على مدن ايران الحدودية التي تتعرض بدورها الى امطار فيضانية حاليا”.

وأضاف “كذلك فأن المنخفض الذي يرافقه والموجود في طبقات الجو العليا يتمركز على سوريا ويبعث تيار هوائي غربي استوائي يساهم في قوة الحالة على ايران وشمال العراق حاليا حيث سيندفع نحو العراق ثم شمال ايران هذا اليوم ويوم غد ليعقبه منخفض آخر في طبقات الجو قبل نهاية الشهر الحالي حاملا معه حالة جوية جديدة ومتوقع ان تبدأ الجمعة المقبلة”.

ولفت الى ان “محافظة البصرة تتعرض الان الى موجة من الغبار ستزول تدريجيا خلال النهار وسببها انكسار في اتجاه الرياح السطحية التي ستتحول الى شمالية غربية خلال ساعات الظهيرة”.

وأشار المصدرالى ان “الامطار وماتبقى من الحالة الجوية ستتركز اليوم في ميسان وواسط وديالى وصلاح الدين “غزيرة شمالاً” والسليمانية وأربيل وكركوك ودهوك والعاصمة بغداد وشمال وشرق الانبار وشمال شرق ذي قار”.

وتوقع “انحسار الأمطار تماما في عموم المدن المذكورة اعلاه خلال الساعات المقبلة وتستمر فقط في سليمانية واربيل وكركوك ودهوك وشمال صلاح الدين خفيفة الشدة ورعدية”.

وتابع “تبدأ فرص الامطار بالعودة بفترات متباعدة وبصورة متقطعة نهار يوم غد على مدن الوسط ثم مدن الجنوب ليلا مع استمرارها في مدن الشمال أما البصرة فهي أقل حظوظاً بالامطار خلال اليومين المقبلين”.

ونوه المصدرالى ان “الرياح لن تستقر على اتجاه محدد وستكون متقلبة طوال الايام المقبلة، وتتحول اليوم الى شمالي غربي وتعود غداً جنوبية شرقية، كما لا يوجد نشاط للرياح لغاية يوم الجمعة” مؤكدا ان “الاجواء ستستمر غير مستقرة طوال الايام المقبلة في مدن شمال البلاد وستتعرض الى زخات مطر متفاوتة الشدة ورعدية بين فترة وأخرى”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك