Skip to main content

الهجرة ترشح نادية مراد لجائزة نوبل للسلام

شؤون محلية الثلاثاء 05 كانون ثاني 2016 الساعة 15:59 مساءً (عدد المشاهدات 1315)

بغداد / سكاي برس:  رشحت وزارة الهجرة والمهجرين رسمياً الشابة الايزيدية نادية مراد لنيل جائزة نوبل للسلام لدورها المهم في تعريف العالم بمأساة المرأة العراقية عموماً والنساء الأيزيديات بشكل خاص في المناطق التي احتلتها عصابات داعش الإرهابية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "سكاي برس"،ان "ويأتي ترشيح الوزارة الى الشابة الايزيدية نادية  مراد لجائزة نوبل للسلام بعد أن قدمت في أروقة مجلس الأمن خلال جلسة عقدت حول (الاتجار بالبشر في الصراعات) عندما تحدثت عن معاناة النساء الأيزيديات المخطوفات من قبل إرهابيي داعش وما يتعرضن له من انتهاكات يندى لها جبين الإنسانية، ووجهت نداءً الى المجتمع الدولي بتحرير 3400 امرأة أيزيدية من قبضة هؤلاء الإرهابيين". اضافة الى جراءتها وطروحاتها الانسانية وشجاعتها في التعبير عن معاناتها ومعاناة اخواتها وتحديها لما مرت بها من ظروف مستعصية وغاية في القساوة .

وإضافت الوزارة "إننا إذ نفتخر بترشيحنا لهذه الشابة العراقية لجائزة نوبل للسلام، ندعو الرأي العام العالمي وكافة المنظمات المعنية الى دعم ترشيحها لأنها تستحق أن تكون رمزاً لنضال المرأة ضد القوى الظلامية التي تهدف الى استعبادها والنيل من كرامتها، وتحية لكل امرأة عراقية عانت مرارة الخطف والتهجير وفقدان الأهل.

وسبق ان اطلق ناشطون حملة من اجل ترشيح الايزدية نادية مراد والتي نجت من اسر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل لنيل جائزة نوبل للسلام في العام المقبل.

وتقود مراد حملة إعلامية تجوب فيها العالم وتلتقي رؤساء دول لتنقل مع تعرض له الايزديون من قتل وتشريد وسبي لنسائهم على ايدي عناصر تنظيم داعش بعد سيطرته على مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى شمالي البلاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة