Skip to main content

""البابا فرنسيس سيقيم الصلاة في كنيسة سيدة النجاة وسط العاصمة بغداد""

المشهد السياسي الأربعاء 03 آذار 2021 الساعة 12:54 مساءً (عدد المشاهدات 550)

سكاي برس /

اعلن الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، خلال مؤتمر صحفي للجنة المنظمة لزيارة البابا، الأربعاء إن "البابا فرنسيس سيقيم الصلاة في كنيسة سيدة النجاة، وسط العاصمة بغداد".

 

وأضاف، أن "البابا سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى أربيل للقاء مسؤولي الإقليم وبعدها يزور الجانب الأيمن من الموصل ليظهر للعالم حجم الدمار الذي لحق بنينوى بسبب الإرهاب".

 

وتابع ساكو، أن "البابا سيلتقي عدداً من العراقيين المسيحيين والمسلمين في محافظة نينوى وبعدها يزور سهل نينوى وقرقوش والحمدانية من أجل التواصل والتمسك بالأمل والتعاون من أجل مستقبل أفضل".

 

وأوضح، أن "البابا سيوجه رسالة تضامن مع العراقيين حول الأخوة والعيش المشترك ونبذ الكراهية والعنف"، لافتاً إلى "ضرورة نبذ الخلافات والحروب العبثية، وهذا خطاب للعالم كله، ونشر قيم المحبة والتسامح".

 

يأتي ذلك في وقت، أصدر الفاتيكان ميدالية تضم مجموعة من معالم العراق ورموزه، بمناسبة الزيارة التي يعتزم أن يجريها البابا فرنسيس إلى البلاد وتستمر لـ 4 أيام، وتظهر الميدالية رموزاً عراقية، من بينها الأهوار والنخلة ونهري دجلة والفرات، بالإضافة الى رسم يشير للنبي إبراهيم.

 

ويصدر الفاتيكان هذه الميدالية التي يقدمها البابا إلى بعض البلدان التي يزورها، وتعتبر رسالة يفصح عن مضمونها بابا الفاتيكان عند زيارته البلد أو المنطقة المعنية.

 

وسيصل بابا الفاتيكان، إلى العراق، الجمعة، في زيارة تاريخية تحدث لأول مرة، وتستمر لأربعة أيام، حيث يلتقي خلالها المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، في محافظة النجف، ويتضمن جدول زيارة البابا جولات في ذي قار وآثار أور ومن ثم محافظة نينوى وإقليم كردستان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة