Skip to main content

العبادي يهنئ العراقيين بإدراج الاهوار والمناطق الاثرية ضمن لائحة التراث العالمي

شؤون محلية الأحد 17 تموز 2016 الساعة 19:27 مساءً (عدد المشاهدات 683)

بغداد/سكاي برس

هنأ رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، بإدراج الأهوار والمواقع الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي، مشيرا إلى أن هذا الانجاز جاء بالتزامن مع "الانتصارات" التي تحققها القوات العراقية ضد تنظيم "داعش"، فيما أكد أن العمق الحضاري للعراق كفيل بأن يضمن له استمرار الحضارة رغم تدمير وهدم عدد من المواقع الأثرية على يد "العصابات الإرهابية".

وقال العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه يهنئ الشعب العراقي "بتصويت منظمة اليونسكو على إدراج الأهوار والمواقع الأثرية العراقية للائحة التراث العالمي"، معربا عن "شكره لجميع الذين أسهموا في هذا الانجاز الذي يأتي متزامنا مع الانتصارات العسكرية المتتالية في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية".

وثمن العبادي جهود الوفد العراقي "التي تكللت بهذا التصويت الذي أضفى الفرحة على وجوه العراقيين"، مؤكدا أن "العراق بلد حي وعمقه الحضاري كفيل أن يضمن له استمرار الحضارة فيه على الرغم مما ارتكبته العصابات الإرهابية البربرية من تدمير وهدم للتراث والآثار العراقية".

وصوتت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، اليوم الأحد، على إدراج الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك