Skip to main content

البرلمان يخصص نحو 75 مليار دينار لمؤتمر الدول الإسلامية ومحللون يصفون المؤتمر بـ"البائس"

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 11:04 صباحاً (عدد المشاهدات 515)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشف مصدر مُطلع، الأربعاء، عن تخصيص رئاسة البرلمان ما يقارب 75 مليار دينار لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية، في ظل الأزمة المالية والتقشف الذي يعاني منه البلد، مشيراً إلى أن 17 دولة فقط حضرت المؤتمر من مجموع 45 دولة، فيما وصف محللون المؤتمر بـ"البائس" والذي يستضيف شخصيات "بائسة".

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إنه "تم تخصيص نحو 75 مليار دينار لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية، على الرغم من الأزمة المالية التي يمر بها العراق والتقشف الذي يطال جميع أبناء الشعب العراقي"، مشيراً إلى أن "17 دولة فقط حضرت من مجموع الدول الـ54 التي دعت للمشاركة في المؤتمر".

وتعليقاً على المؤتمر انتقد محللون سياسيون عقد المؤتمر في مثل الوقت، واصفين إياه بـ"المؤتمر البائس" والذي يستضيف شخصيات "بائسة"، للترويج لحكومة "بائسة".

وكشفت مصادر مُطلعة أمس الثلاثاء، عن خفايا مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية الذي من المقرر أن تبدأ أعماله غدا في العاصمة بغداد، وفيما أشارت إلى أن الوفود "تائهة" في المطار، أوضحت أن دولة جزر القمر وبنين اعتذرت عن المشاركة في المؤتمر.

وأضافت المصادر أن "الوفد السوداني شُوهِد عند مطعم حيدر دبل يأكلون الفلافل، لعدم استقبالهم في المطار من الجانب العراقي"، مشيرةً إلى أن "الوفد النيجيري تُرك في ساحة عباس بن فرناس".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك