Skip to main content

مستشار الجبوري يكشف لـ"سكاي برس" ملابسات عدم حضور الدول لمؤتمر اتحاد البرلمانات الإسلامية

المشهد السياسي الخميس 07 كانون ثاني 2016 الساعة 11:56 صباحاً (عدد المشاهدات 817)

بغداد/سكاي برس:م،أ

كشف مستشار رئيس مجلس النواب احمد محجوب الجبوري، الخميس، ملابسات عدم حضور بعض الدول الى مؤتمر إتحاد برلمانات الدول الإسلامية، مشيراً إلى أن 35 دولة أكدت أنها ستحضر المؤتمر، فيما أكد أن تكلفة المؤتمر لا تتجاوز الـ4 ملايين دولار.

وقال الجبوري لـ"سكاي برس"، إن "مؤتمر الاتحاد البرلمانات الإسلامية تم اختيار العراق في العام الماضى مستضيفآ لهذه الدورة برئاسة الدكتور سليم الجبوري "، مبينا ان " الاستعدات بدأت منذ ثلاثة اشهر ".

واضاف ان " اكثر من ثلثي الدول الاسلامية ابلغتنا بالحضور"، مؤكدا ان " أسباب عدم حضور بعض البلدان ليست لأسباب سياسية  او مقاطعتها للعراق انما لأسباب خاصة بتلك البلدان".

وتابع ان " المؤتمر سيعقد في الحادي والعشرين من الشهر الجاري لمناقشة قضايا مهمة جدا"، مبينا ان " التطرف والارهاب اهم ما سيتم بحثه خلال المؤتمر".

واكد انه " سيتم مناقشة ايضا قضايا التضامن الإسلامي بين الدول الاسلامية والمشكلات التي تمر بها المنطقة وتحديدا القضية العراقية"، مرجحا التطرق لـ" المشاكل في سوريا واليمن وليبيا".

وبين ان "35 دولة قدمت رغبتها في حضور المؤتمر ومن المؤمل ان يرتفع هذا العدد الى اكثر من ذلك خلال الايام القادمة ".

واشار الى ان " تكلفة المؤتمر  لا تتجاوز الـ4 ملايين دولار"، مؤكداً استنفار طاقة الدولة لأجل ان ينعقد المؤتمر بأقل كلفة ممكنة ".

وكان خبراء اقتصاديون أعربوا في وقت سابق عن قلقهم من الطريقة التي يتعامل بها مجلس النواب العراقي مع الازمة المالية التي تمر بها البلاد والعجز في الموازنة واللامبالاة بمستقبل العراق الاقتصادي وهدر المال العام .

 يذكر ان الحكومة العراقية كشفت عن نيتها بإقرار الادخار الاجباري بنسبة 30% بسبب حالة التقششف التي يمر بها البلاد .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك