Skip to main content

مصدر: عبد الأمير الشمري متورط بأخذ عمولات ورشاوي في مشروع صقر بغداد

شؤون محلية السبت 09 نيسان 2016 الساعة 18:07 مساءً (عدد المشاهدات 4061)

متابعة/ الحرة حدث:

كشف مصدر من داخل عمليات بغداد، السبت، عن قضايا فساد ومخالفات في مشروع "صقر بغداد"، مؤكدا تورط قائد عمليات بغداد عبد الأمير الشمري بأخذ عمولات ورشاوي حول المشروع.

وقال المصدر إن " هناك تسريبات تشير الى تورط قائد عمليات بغداد عبد الامير الشمري مع الشركة  التي احالت عليها مشروع صقر بغداد "، مؤكدا انه " تم إجبار سائقي المركبات على وضع لوحة صقر بغداد لتعقيب السيارات ".

واضاف المصدر ان" شركة صقر بغداد خاصة ولا يمكن لأي جهة إجبار السائقين على وضع اللوحة "، مشيرا الى انه" يتم منع دخول السيارات التي تحمل اللوحة في بعض السيطرات في ابو دشير وغيرها".

الى ذلك اكد اللواء عامر العزاوي ان وزارة الداخلية  ومديرية المرور العامة  بشكل خاص ليس لهم اي علاقة  بمشروع صقر بغداد"، مبينا انه " تم اصدار التوجيهات لكافة الضباط والمنتسبين في المرور العامة بعدم محاسبة المركبات التي لا تحمل صقر بغداد.

ودعا المواطنين الى  ابلاغ الجهات المختصة بهذا الشأن لمحاسبة المقصرين.

وكان رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية النائب حاكم الزاملي في وقت سابق ، ان مشروع صقر بغداد بؤرة للفساد المالي لكونه قائما على جباية الاموال فقط، مشيرة الى انها بصدد فتح هذا الملف في البرلمان تمهيدا لاحالته الى هيئة النزاهة.

ومشروع صقر بغداد هو عبارة عن نظام الكتروني قائم على بطاقة توضع في مقدمة السيارة تحتوي على معلومات عن السيارة وصاحبها فضلا عن معلومات دقيقة تتعلق باماكن مرور السيارة من سيطرات اخرى.

وبمقتضى ذلك يتوجب على جميع اصحاب السيارات شراء هذه البطاقة التعريفية بمبلغ 15000 دينار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة