Skip to main content

تعرف على اكبر الديانات في العالم !!

منوعات الثلاثاء 09 آذار 2021 الساعة 13:39 مساءً (عدد المشاهدات 882)

سكاي برس /

يشكل المسيحيين ثلث سكان العالم تقريبا(نحو 2,6 مليار نسمة) ، وهم اكبر ديانة في العالم من حيث الاتباع وينقسمون الى عدة مذاهب اهمها ثلاثة كبرى :

 

1_ #الكاثوليك : يشكلون نصف المسيحيين نحو 16٪ من البشرية(نحو مليار وثلث المليار نسمة) . ويعني اسم #الكنيسةالكاثوليكية: #الجامعة وهي اول كنيسة بعد ارتفاع المسيح للسماء، ويأخذ #البابا زعيمهم مرجعيته من خلافة #بطرسالرسول (#شمعونالصفا) حواري السيد #المسيح . واليوم يحكمها #البابافرنسيس وهو 266 تسلسله في مرتبة البابوات ومركزه في #الفاتيكان في قلب #روما . وينتشرون في وسط وجنوب اوربا في الدول اللاتينية وامريكا اللاتينية والفلبين وغيرها . وفي الهلال الخصيب هناك الكنيسة #الكلدانية و #السريانية الكاثوليك و #المارونية.

 

2_ #البروتستناتية : تعني #المعارضة او المحتجين لأنهم خرجوا على البابا لمعارضة تحكمهم بالناس آنذاك من خلال صك الغفران واعتبروا ان صك الغفران من الله مباشرة وليس من البابوات وطالبوا بالاصلاح في الكنيسة وكانوا بقيادة #لوثر في القرون الوسطى ومنه نشأت #اللوثرية وانتشرت في المانيا والدول الاسكندنافية ، وتأثرت بريطانيا بذلك وانفصلت عن البابا وصنعت كنيسة خاصة بها #الأنجليكانية، وتعددت الكنائس البروتستانتية ولا توجد مركزية لها . وتشكل نسبة 37٪ من المسيحيين نحو 800_900 مليون نسمة . وينتشرون في اوربا الغربية والشمالية كبريطانيا وألمانيا والدول الاسكندنافية وامريكا الشمالية واستراليا وغيرها .

 

3_ #الارثذوكس : وتعني #المحافظين ويعتبرون انفسهم هم الأتباع الحقيقيون للمسيح وانفصلوا في #مجمع خلقيدونية عام 451م عن الكاثوليك . ويشكلون نسبة 12٪ من المسيحيين (نحو 300 مليون نسمة) وينتشرون في الدول السلافية في روسيا واوربا الشرقية وجنوب اوربا في القوقاز ( ارمينيا وجورجيا) واليونان ، وفي مصر واثيوبيا وارتيريا . والكنيسة الاشورية والسريانية الأرثوذكسية في #الهلالالخصيب .

 

وهناك نحو 1% من المسيحيين بقوا هم #المورمون الذين نشأوا قبل اكثر من قرن .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة