Skip to main content

"كمّامات وطن" يبكي ملايين العراقيين ويقود طاقمه إلى القصر الحكومي

منوعات الخميس 14 أيار 2020 الساعة 12:00 مساءً (عدد المشاهدات 5877)

بغداد / سكاي برس

في لفتة رسمية تشجيعية للأعمال الفنية التي تعكس مشاكل العراقيين وانشغالاتهم اليومية ولإثارة مسلسل رمضاني لقضية ضحايا الاحتجاجات الشعبية، فقد أكد الكاظمي خلال استقباله لفريق عمل المسلسل الذي يحظى بتفاعل شعبي واسع على دور الفن والثقافة في بناء وإصلاح الدولة والمجتمع.. بينما دعا مجلس الأمن الدولي إلى حوار سياسي شامل ومصالحة وإصلاح اقتصادي وانتخابات في العراق.

فقد ثمّن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال استقباله في القصر الحكومي في بغداد للطاقم الفني المشارك في العمل الدرامي العراقي "كمّامات وطن" دورهم في التعبير عن تطلعات الشعب العراقي.

كما أكد على أهمية الفن والفنانين في الدولة والمجتمع ودورهم في التعبير عن واقع الشعب العراقي وتطلعاته ومطالبه المشروعة، لافتًا إلى دعم الحكومة للثقافة والفن، كما نقل عنه مكتبه الإعلامي في بيان صحافي تابعته "إيلاف" اليوم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الثقافة والفن شريكان في بناء وإصلاح الدولة والمجتمع ومحاربة الفساد والظواهر السيّئة وتشجيع المواقف الإنسانية والوطنية.. مشددًا على سعي الحكومة إلى دعم الفن والفنانين.

فيديو لقاء الكاظمي بفريق مسلسل كمامات وطن:

من جهتهم، عبّر فريق العاملين في العمل الدرامي، الذي ضم الفنان أياد راضي وحكمت البيضاني والمخرج سامر حكمت ومدير التصوير مصطفى حكمت، عن ارتياحه لإشادة الكاظمي بالفن والفناني، وعزمه دعمهم، متمنين له "النجاح في خدمة الشعب العراقي وتحقيق تطلعاته".

يشار إلى أن "كمامات وطن" هو مسلسل عراقي درامي من إنتاج قناة الشرقية العراقية ويناقش قضايا اجتماعية، منها ما يتعلق بتظاهرات الاحتجاج العراقية وانتشار وباء كورونا في البلاد. وكل حلقة منه تشكل موضوعًا وقصة منفصلة تناقش مشاكل من الواقع العراقي.

وكانت الحلقة الأخيرة منه التي عرضت مساء الاثنين الماضي قد أشعلت مواقع التواصل للإشادة بالعمل الذي وُصف بالمؤثر والحقيقي والتوثيقي.

الكاظمي ملتقيًا فريق عمل مسلسل كمامات وطن

في هذا المجال كتبت الصحافية ندى شوكت قائلة "أصيب كل من شاهد حلقة "كمامات وطن" المعنونة "الطابق 15" بالوجع وبكم من الدموع ينهمر من عيون ملايين المشاهدين الذين تابعوا الحلقة التي جسد فيها الفنان أياد راضي دورالطبيب الشهيد في ساحة التحرير. كما قال الإعلامي زيد الحلي: "كما.. مات وطن" عمل على مستوى الانبهار الوطني والإنساني.. أوجعتنا حيث انتزعت منا غصة.. ذكرتنا بمئات من شهداء تشرين".

وأثارت حلقة الاثنين الماضي من المسلسل تعاطفًا شعبيًا واسعًا وجدلًا كبيرًا بين أوساط المجتمع العراقي لتناولها موضوعًا حساسًا هو ضحايا تظاهرات الاحتجاجات غير المسبوقة التي اندلعت في العاصمة بغداد و9 محافظات وسطى وجنوبية ضد النظام السياسي في البلاد والطبقة الحاكمة المهيمنة عليه.

وقد أدى الممثل أياد راضي دور طبيب اخترقت قنبلة غاز أطلقتها القوات الأمنية والميليشيات الموالية لإيران المرافقة لها واصابت رأسه وتوفي ليجتمع مع ضحايا التظاهرات في الطابق 15 المفترض من "المطعم التركي" رمز الاحتجاج في وسط ساحة التحرير في وسط العاصمة العراقية.

الكاظمي مستقبلًا أبطال العمل الدرامي كمامات وطن

وأمس جدد الكاظمي التأكيد على عدم التساهل مع أي اعتداء يتعرّض له متظاهرو الاحتجاجات. وقال "إننا لن نجامل على حساب كرامة المواطن ومصلحة الوطن، ونعمل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومواجهة الأزمات وتنويع موارد الدولة".

من جهته كشف الخبير الأمني الاستراتيجي هشام الهاشمي أن عدد المتهمين والمشتبه فيهم بالمشاركة في قتل متظاهري الاحتجاجات يبلغ حوالى 73 شخصًا، منوها بأن إنجاز التحقيق معهم يستغرق بين 3 و4 أسابيع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة