Skip to main content

إتيكيت العطس والقبلة والمكياج بــ ظل "كورونا" .. قناة "لبنانية" تثير سخرية واستياء العالم العربي !

منوعات الاثنين 16 آذار 2020 الساعة 13:05 مساءً (عدد المشاهدات 2423)

بغداد/ سكاي برس

إتيكيت الإصابة بفيروس كورونا"، عنوان حلقة على قناة ام تي في اللبنانية أثارت سخرية واستياء واسعين بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل لبنان والعالم العربي.

ورأت غالبية المعلقين أن بث حلقة كهذه في ظل تصنيف الفيروس "جائحة عالمية"، من قبل منظمة الصحة العالمية، "استهتار وتهوين" من فداحة الظروف التي يعيشها العالم ولبنان على خلفية تفشيه السريع وارتفاع أعداد ضحاياه.

وحتى 14 آذار/مارس، سجلت في لبنان 93 حالة إصابة بفيروس كوفيد-19، بينها ثلاث وفيات و15 حالة تعافي، وفق إحصاءات مرصد منظمة الصحة العالمية. لكن مخاوف المواطنين من إصابة الآلاف به غير محدودة.

وتداول العديد من الناشطين صورةً من الحلقة، معربين عن استغرابهم الشديد من اهتمام "كوكب ام تي في هكذا موضوع في ظل الفزع العالمي من كورونا.

وأعرب كثيرون عن أمنيتهم لو كانت الصورة "فوتوشوب"، لافتين إلى أنهم بمثل هذه المواضيع سيموتون "فقع (غيظاً)، قبل الإصابة بكورونا".

علق الصحافي اللبناني أحمد عبد الله: "بينما العالم كله يبحث عن علاج لكورونا ال ام تي في تتناول إتيكيت الإصابة بالفيروس!".

وقال الصحافي العراقي زيد بنيامين ساخراً: "الجماعة لحقوا يطلعوا إتيكيت".

في حين قال الكوميدي الأردني الساخر نيكولاس خوري: "يا لبنان خلص مشان الله خلص. تعبت أرقع (أعالج الموقف) وراك".

وأوضح معلقون آخرون أن الحلقة "للجادين فقط" الذين يرغبون في مقابلة الفيروس وهم "كلاس" أي برقي. وحذر البعض من أن "الهبل أخطر من كورونا".

وخلال الفقرة التي استضيفت بها خبيرة الإتيكيت مارلين سلهب، جرى التنبيه على أن "الابتسامة ووضع اليد على الصدر" تحل محل المصافحة باليد والقبلات في مجال إظهار المحبة للآخر.

وفي 12 آذار/مارس، نشرت مجلة "سيدتي" المتخصصة في مجال الفن والإتيكيت، تقريراً بعنوان "إتيكيت التعامل مع كورونا". لفتت خلاله إلى أهمية "ترك مسافة مع الآخرين، البقاء في المنزل حال الإصابة بأي أعراض مرضية حمايةً للآخرين، غسل اليدين باستمرار، تجنب ملامسة الأنف والعينين والوجه خارج المنزل، واستخدام معقم اليدين".

وكانت مدربة وخبيرة الإتيكيت والبروتوكول الدولي في الكويت، لطيفة اللوغاني، قد نشرت في 27 شباط/فبراير، عبر حساباتها ما قالته إنه "إتيكيت التعامل في ظل انتشار كورونا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة