Skip to main content

نائب وزير الدفاع السعودي: وقف إطلاق النار فرصة الحوثيين لإظهار أنهم ليسوا أداة إيران

عربية ودولية الخميس 09 نيسان 2020 الساعة 01:49 صباحاً (عدد المشاهدات 436)

بغداد \ سكاي برس
قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، إن لدى الحوثيين فرصة لإثبات جديتهم أمام العالم، عقب إعلان قيادة التحالف في اليمن، الأربعاء، وقفا شاملا لإطلاق النار في البلاد لمدة أسبوعين، بداية من الخميس.

وأضاف نائب وزير الدفاع السعودي، في تغريدات عبر تويتر، أن "عدم استجابة الحوثي اليوم للدعوات للتعامل بجدية مع خطر جائحة كورونا يعرض أبناء اليمن كافة لمزيد من المعاناة وسيتحمل هو وزرها".

وتابع الأمير خالد بن سلمان: "الشعب اليمني العربي الأبي ليس تابعًا لأحد، وهذه فرصة الحوثيين لإظهار أنهم ليسوا أداة في يد إيران".

وأعلن نائب وزير الدفاع السعودي أن مساهمة المملكة بنحو 500 مليون دولار لصالح خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة باليمن في 2020، و25 مليون دولار إضافية لمكافحة انتشار جائحة كورونا.

وأكد الأمير خالد بن سلمان دعم السعودية للتوصل إلى حل سياسي في اليمن، قائلا: "نأمل أن يشكل وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين مناخًا أكثر فاعلية لتهدئة التوترات، والعمل نحو حل سياسي مستدام".

وشدد نائب وزير الدفاع السعودي على أن "المملكة لا ولن تفرط في أمنها، وآن الأوان أن يعي الحوثي أن تفويت هذه الفرصة هي خذلان لمصالح أبناء اليمن".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن التحالف في اليمن، الذي تقوده السعودية والإمارات، مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، استجابة لدعوة الأمم المتحدة للمساعدة في مواجهة تبعات فيروس كورونا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة