Skip to main content

تحالف العامري "يـهدد" .. لو تم تمرير "الزرفي" سنكون في المعارضة !

المشهد السياسي الثلاثاء 31 آذار 2020 الساعة 14:12 مساءً (عدد المشاهدات 624)

بغداد/ سكاي برس

قال النائب عن تحالف الفتح عباس الزاملي، أن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي لو تم تمريره من قبل تيار الحكمة وائتلاف دولة القانون فأن تحالفه سيكون في المعارضة البرلمانية، فيما اعترف بان الفتح منح منصب رئيس الوزراء لعادل عبد المهدي في 2018 "على طبق من ذهب".

وشدد الزاملي قائلا في تصريحات صحفية، "نحن ابناء الفقراء وترشحنا من خلالهم، أما البلاء فقد جاء مع سياسيي الخارج وسنكون معارضة في البرلمان اذا تمكن الزرفي من الحصول على موافقة تيار الحكمة وائتلاف دولة القانون والزرفي لن يمر وجلسة منح الثقة سوف لن تعقد"بحسب قوله.

وأضاف "لقد منحنا منصب رئيس الوزراء لعبد المهدي في 2018 على طبق من ذهب والآن لدينا خياران بدلا عن الزرفي أولها حكومة الطوارئ بقيادة عبد المهدي او شخص مستقل لمنصب رئاسة الوزراء، علما هناك شخص تم تجهيزه لمنصب رئيس الوزراء بديلا عن الزرفي وهو يحظى بقبول شيعي وسني وكردي!".

وأشار إلى أن "القوى السنية والكردية رفضت تمرير محمد توفيق علاوي حينها بسبب التصارع على المناصب والفشل السياسي يتحمله الجميع ومن يدعي عكس ذلك فهو منافق ومن الضروري إعطاء فرصة للقوى السياسية الحالية بعد الانتخابات المبكرة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة