Skip to main content

بالوثيقة .. "تحذير عاجل جدا" بشأن حدث هو الاكبر من نوعه في العراق .. موجه من وزير الموارد المائية الى "الكاظمي" !

شؤون محلية الأربعاء 25 تشرين ثاني 2020 الساعة 19:38 مساءً (عدد المشاهدات 1107)

بغداد/ سكاي برس

توقع المتنبئ الجوي مصطفى الكبيسي بحدوث عواصف عواصف رعدية ويأتي ذلك بعد تحذيرات وجهتها وزارة الموارد المائية عن تعرض سبع محافظات لسيول .

وقال مصطفى الكبيسي، على صفحته بموقع "فيسبوك"، إن "بداية الحالة المطرية على مناطق شمال شرق وأقصى جنوب العراق يوم غد مع حدوث عواصف رعديه متفرقة، وتتوسع نهار يوم الجمعة المقبلة

وأضاف، أن العواصف "تشمل عدة مناطق يوم السبت القادم مع عواصف رعديه تشمل مناطق الفرات الأوسط والجنوب وشمال العراق ومناطق متفرقة من الأنبار، والله أعلم".

وكانت وزارة الموارد المائية، قد وجهت  تحذيرا  عاجلا  جدا، اليوم، من تعرض سبع محافظات عراقية لسيول نهاية الشهر الجاري في حدث هو الأكبر من نوعه هذا العام يذكر بما حدث من سيول في ربيع العام 2019.

وحملت وثيقة موجهة من وزير الموارد المائية مهدي الحمداني ً تحذيرا موجها لمكتب رئيس الوزراء من حصول موجة أمطار غزيرة يومي 28-29 تشرين

الثاني الجاري ما قد يمهد لحصول سيول في 7 محافظات.

وتوقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأربعاء ،(حدوث سيول وعواصف رعدية في بعض الأماكن بالمنطقتين الوسطى والجنوبية، في يوم السبت المقبل.

وذكرت الهيأة في بيان "نتوقع أن تتأثر البلاد يوم غد الخميس بمنخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في عموم البلاد غائم جزئي، وأحيانا غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في المنطقة الشمالية والأقسام الشرقية من المنطقة الوسطى".

خاصة في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية (دیالى، والكوت، والعمارة، والناصرية، والبصرة)"، مضيفة: "من المحتمل أن تشهد بعض هذه المناطق حدوث سيول فيها لغزارة الأمطار مع حدوث عواصف رعدية".

وبينت، أن "يوم الأحد المقبل سيكون الطقس ً غائما ً جزئيا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ثم يبدأ تأثير هذا المنخفض من الأقسام الغربية ليتحول الطقس الى صحو مع بعض الجوي بالانحسار تدريجيا بعد الظهر، وابتداءً

القطع من الغيوم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة