Skip to main content

مشهد التظاهرات في بغداد ليومها الرابع و العشرون

شؤون محلية الاثنين 18 تشرين ثاني 2019 الساعة 15:07 مساءً (عدد المشاهدات 360)

بغداد / سكاي برس

تواصل توافد المتظاهرين الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، فيما يستمر الاعتصام في الساحة لليوم الرابع والعشرين على التوالي للمطالبة باقالة الحكومة وكشف هوية قتلة المتظاهرين ومحاكمتهم واجراء انتخابات نيابية مبكرة باشراف دولي بعد تعديل قانون الانتخابات واستبدال مفوضية الانتخابات.

وقال مصدر ان ساحة التحرير شهدت اقبال كبير في اعداد المتظاهرين"، لافتا الى ان "الاوضاع طبيعية في ساحة التحرير وكذلك في مبنى المطعم التركي والذي يطلق عليه المتظاهرين "جبل احد" حيث ما يزال تحت سيطرة المعتصمين".

واوضح المصدر، ان "المتظاهرين قد نجحوا باغلاق جسر الاحرار وهو الجسر الثالث الذي يسيطر المتظاهرين على احد اطرافه"، لافتاً الى ان "المتظاهرين بدأوا بالتقدم تجاه جسر الشهداء ما يعني تحقيق النصر بما يعرف وفق الصحافة العالمية بانها "معركة الجسور" لكونها كانت مسرح الاحداث طيلة الاسابيع الماضية".

 يذكر ان المتظاهرين في العاصمة بغداد قد اعادوا، السبت الماضي، السيطرة على ساحة الخلاني وسط العاصمة من جديد بعد دفع قوات مكافحة الشغب الى منتصف جسر السنك.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.   

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة