Skip to main content

التيار الصدري: سنشارك في التظاهرات المقبلة بفاعلية كبيرة

شؤون محلية الاثنين 21 تشرين أول 2019 الساعة 11:46 صباحاً (عدد المشاهدات 808)

بغداد  /  متابعة سكاي برس

أكد مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين، ان دخول الأخير على خط التظاهرات المقررة الجمعة المقبلة، وبيانه بشأن ذلك يعد "إعلانا رسميا" بمشاركة الصدريين في تظاهرات 25 تشرين الأول، وهو دعوة لهم للمشاركة الفاعلة.

ونقلت صحيفة عربية عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله في تصريحات صحفية، اليوم ان "حضور أنصار التيار الصدري الجمعة المقبل، سيكون للمشاركة كمتظاهرين، وليس قيادة أو تمثيل رسمي للاحتجاجات الشعبية، فالصدر هذه المرة يريد أن يقرر الشعب ما يريد، من دون وجود قيادة للتظاهرات".

فيما اوضح القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، ان "جماهير التيار من الفئة المحرومة، ولهذا سيكون لهم حضور فاعل وقوي في تظاهرات 25 أكتوبر، وهذا الأمر في صالح التظاهرات والاحتجاجات، وليس ركوبا للموجة، كما يروج البعض".

من جانبه أفاد مسؤول عراقي أن "الحكومة ستبقي على الكثافة الأمنية والعسكرية بمدن الجنوب، حتى بعد انتهاء مراسم زيارة أربعينية الإمام وذلك تحسبا للتظاهرات المرتقبة"، مبينا أن " فراغ الزائرين من كربلاء وعودتهم إلى بلدانهم بالنسبة لغير العراقيين، وعودة الأخيرين لمدنهم، لن يكون إيذانا بإنهاء الخطة الأمنية بسبب تصاعد الدعوات للتظاهر".

وأشار إلى أنه "من المرجح أن تنضم أطراف أخرى إلى التظاهرات غير التيار الصدري، مثل تيار الحكمة لعمار الحكيم وجمهور ائتلاف النصر التابع لرئيس الوزراء السابق حيد العبادي".

وتوقع أن تشمل التظاهرات يوم الجمعة المقبل مدن بغداد وذي قار والقادسية وبابل والمثنى والنجف وكربلاء وواسط وميسان، في وقت ما زال الوضع مشوشا في البصرة جنوبي العراق، بسبب استمرار عمليات الاعتقال بصفوف الناشطين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة