Skip to main content

اجواء متحولة غير متوقعة تؤثر على اغلب مدن العراق..ماهي؟

شؤون محلية الثلاثاء 01 كانون ثاني 2019 الساعة 15:26 مساءً (عدد المشاهدات 998)

بغداد/ سكاي برس

كشفت مصادر في الانواء الجوية ان أجواء اليوم ستكون مستقرة غائمة جزئيا، أغلبها غيوم عالية تتحول إلى غائمة خلال يوم غد الأربعاء، مع فرصة وجود زخات مطر خفيفة أغلبها على هيئة رذاذ في مناطق متفرقة من البلاد يصعب تحديدها.

مضيفة أن الحالة الماطرة السريعة ستؤثر على المنطقتين الشمالية والجنوبية خلال ساعات الخميس الأولى وتنتهي نهار الخميس في المنطقة الجنوبية وخلال المساء في المنطقة الشمالية.

واوضحت المصادر ان مدن البصرة والمثنى وذي قار وميسان وواسط ستشهد زخات خفيفة تزداد شرقا وشمالا، وتكون غزيرة على المناطق الحدودية ، فيما تشهد الديوانية قطرات خفيفة في جنوبها، والفرص ضعيفة في بابل والنجف والأنبار وكربلاء وبغداد وربما بضع قطرات.

مشيرة إلى ان مدن صلاح الدين وديالى، ستشهد أيضا زخات خفيفة تزداد شرق ديالى وبالأخص المناطق الشرقية، فيما تشهد مدن كركوك والموصل واربيل ودهوك والسليمانية أمطارا متوسطة، تزداد في بعض المناطق.

وتوقعت المصادر أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار غد الاربعاء في المنطقة الشمالية.. بمستوى 8 إلى 14، والمنطقة الوسطى من 15 إلى 17، والمنطقة الجنوبية من 17 إلى 21، بينما تكون الرياح يوم غد الأربعاء شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الشرقية إلى 30 كم بالساعة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة