Skip to main content

مصدر استخباراتي يكشف عن تفجير ارهابي جديد سوف يستهدف منطقة الكرادة

المشهد الأمني الخميس 21 تموز 2016 الساعة 13:31 مساءً (عدد المشاهدات 1261)

بغداد/سكاي برس 

كشف مصدر استخباراتي مطلع، الخميس، عن السبب الرئيسي وراء فتح الطريق الفاصل بين فندقي عشتار شيراتون  وفلسطين ميرديان في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان " هناك معلومات تشير الى ان الغرض من فتح الطريق الفاصل بين فندقي عشتار شيراتون  و فلسطين ميرديان في منطقة الكرادة وسط بغداد، ليس لتسهيل حركة السير بعد اغلاق الشاع المؤدي للكرادة داخل ، انما لان تفجير ارهابي سوف يستهدفه".

واضاف المصدر انه " جهات عليا أمرت بفتح الطريق على الرغم من التحذيرات"، مؤكدا انه " ما زال البحث جاري لمعرفة المتورطين من الضباط بهذا العمل الإرهابي ".

 وكان مصدر مطلع كشف، امس الاربعاء، لـ"سكاي  برس"، ان  احد المتورطين في تفجير الكرادة هو ضابط برتبه نقيب قام بإدخال  السيارة المعدة للتفجير"، مبينا ان " الضابط  المتورط اعترف خلال التحقيق ان الإرهابي الذي كان يقود السيارة كان ينوي المرور فقط من منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد ".

واضاف المصدر نقلا عن الضابط المتورط ان " الأخير تلقى مبلغ قدره 300 الف دولار امريكي مقابل فتح الطريق لمدة 10 دقائق بعد ان كان مغلقا".

وشهدت منطقة الكرادة داخل، وسط بغداد، في الساعة الواحدة من فجر (الثالث من تموز 2016 )، تفجيراً بسيارة مفخخة يقودها انتحاري صنّف الأعنف من نوعه منذ سنة 2003، حيث راح ضحيته مئات الضحايا بين شهيد  أو جريح وخلف أضراراً مادية كبيرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك