Skip to main content

بإشراف السبهان.. تأسيس صندوق سعودي خليجي لإعادة أعمار المحافظات السنية والكردية

المشهد السياسي الاثنين 11 نيسان 2016 الساعة 11:42 صباحاً (عدد المشاهدات 1189)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر سياسي مطلع، الاثنين، عن تأسيس صندوق سعودي خليجي لإعادة أعمار المحافظات السنية والكردية، مشيرا الى ان السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان يقوم بالاشراف عليه ومتابعته.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن " ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اسس صندوق سعودي خليجي  لإعادة اعمار محافظة الانبار والمحافظات السنية والكردية ايضا"، مبينا ان " من يقوم ببناء هذه المدن هي شركات سعودية خليجية ".

واضاف المصدر الذي فضل عدم كسف هويته ،ان " السفير السعودي في العراق ثامر السبهان وبالتعاون مع شخصيات من محافظة الانبار ومنهم وزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي ومحافظ الانبار صهيب الراوي  يقومون بالاشراف عليه ومتابعته".

واكد المصدر ان " الشركات المعمرة هي امريكيه سعوديه خليجيه فقط العمال هم من المحافظات السنيه حتى يقدموا المال الى المواطنين".

هذا وكشف السفير السعودي في العراق، ثامر السبهان ،في وقت سابق، عن صدور توجيهات من  الملك سلمان بن عبد العزيز بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في مدينة الفلوجة .

وقال السبهان في تغريدات نشرها على موقع تويتر، إن “العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمراً بتقديم مساعدات عاجلة لإخواننا المتضررين في محافظة الأنبار العراقية عموما” والفلوجة بشكل خاص ”، مبينا أنه “يتم التنسيق حاليا لإيصالها عن طريق مركز الملك سلمان”.

وكان السفير السعودي قد أعلن في وقت سابق، أن خططاً وبرامج سيتم العمل على تنفيذها لتطوير العلاقات بين العراق والمملكة العربية السعودية.

ويعاني  سكان الفلوجة الواقعة غربي العراق من نقص حاد في الغذاء والوقود والأدوية، حسبما قال مسؤولون محليون وسكان في المدينة.

ويسيطر تنظيم “داعش ” على المدينة منذ عامين، وتحاصرها قوات الحشد الشعبي مدعومة بضربات جوية من التحالف بزعامة الولايات المتحدة.

يذكر ان قيادة عمليات بغداد أعلنت في وقت سابق عن قطع إمدادات داعش في مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها ، وفتح ممرات آمنة للسكان للخروج من المدينة المحاصرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك