Skip to main content

اعلام الصحة يمجد الوزيرة على "فيس بوك" والوزارة "تقطع" الإعلانات عن الصحف التي تنتقدها

المشهد السياسي الاثنين 18 كانون ثاني 2016 الساعة 14:46 مساءً (عدد المشاهدات 778)

بغداد / مركز النهرين للدراسات السياسية والستراتيجية

كشف مصدر داخل أروقة وزارة الصحة، الاثنين، عن وجود عمليات فساد في الوزارة، وفيما أكد أن ثلاثة موظفين من إعلام وزارة الصحة يديرون صفحات في "فيس بوك" تمجد بالوزيرة، وأشار إلى أن الوزارة تقطع الإعلانات عن الصحف والمؤسسات الإعلامية التي تنتقدها.

وقال المصدر إن "ثلاثة إلى أربعة موظفين في إعلام وزارة الصحة مفرغين لإدارة صفحات على فيس بوك، تمجد بالوزيرة عديلة حمود تصل إلى أكثر من 10 صفحات"، مبيناً أن "أي موظف يعلق ضد وزارة الصحة أو ينشر أو حتى يعطي لايك ويعرفون اسمه يحققون معه بمكتب الوزيرة".

وأضاف "هناك إعلانات لوزارة الصحة تنشر بالصحف والقنوات عن الكوليرا وبقية الأمراض وغيرها، لكن أية صحيفة أو قناة تكتب على الوزارة أو تنتقدها يقطعون الإعلانات عنها". وكشف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن أسمه "وجود تعيينات بالجملة من أقارب وزيرة الصحة". 

وكانت وسائل إعلام كشفت عن وثيقة صادرة عن مكتب وزيرة الصحة عديلة حمود، تتضمن قرارا يقضي باعفاء مدير العقود في وزارة الصحة ميثاق محمد فرحان ونقله الى دائرة صحة بغداد/ الرصافة، وتعيين (ابن خالة الوزيرة)، علي حسين جبر الذي يشغل منصب “مستشار قانوني مساعد” في مستشفى بن البيطار بدائرة صحة بغداد/ الكرخ، في منصب مدير قسم العقود في مركز الوزارة. 

وتقول وسائل الإعلام إن “علي حسين جبر (ابن خالة الوزيرة)، لم يعمل في حياته في قسم العقود ولايمتلك ادنى خبرة في هذا المجال”، مشيرة الى أن “هذه الاجراءات تأتي لغرض السيطرة على جميع مفاصل الوزارة من قبل اقارب الوزيرة عديلة حمود”. وتشير إلى أن “هذه الاوامر الادارية تأتي بتوجيه من اخو الوزيرة ومدير مكتبها حازم حمود”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة