Skip to main content

الأمن النيابية تقدم تقريراً عن زيارتها لموسكو وتعتزم تشكيل لجنة تحقيقية بسقوط الفلوجة

المشهد السياسي الخميس 19 تشرين ثاني 2015 الساعة 19:10 مساءً (عدد المشاهدات 440)

بغداد/ سكاي برس: قدمت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس، تقريراً مفصلاً عن زيارتها للعاصمة الروسية موسكو، فيما درست طلباً لتشكيل لجنة تحقيقية بشأن سقوط مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للجنة تلقته "سكاي برس"، إن "لجنة الأمن والدفاع  عقدت أجتماعاً برئاسة النائب حاكم الزاملي رئيس اللجنة وبحضور اعضاء اللجنة امس لمناقشة عدد من القضايا المهمة، وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة تقديم تقرير مفصل عن زيارة  وفد من لجنة الأمن والدفاع الى موسكو بناءاً على الدعوة الموجهة من قبل لجنة الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية  في مجلس الدوما الروسي.

وأضاف أن "اللجنة تدارست كتاب النائبة نهلة جبار الفهداوي والمتضمن طلب تشكيل لجنة تحقيقية بشأن سقوط مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، فضلاً عن مناقشة الكتاب المقدم من قبل النائب رزاق عبد الأمة الحيدري بشأن استضافة مدير عام دائرة التقاعد العسكري".

وأشار البيان إلى أن "اللجنة بحثت كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمتضمن طلب الأسراع بتشريع قانون الهيئة الوطنية للمعلوماتية بالاضافة الى تعديلات السادة النواب بشأن مشروع قانون قبول افراد القوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي وجهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز الأمن الوطني في الدراسة الجامعية لغرض رفعه للتصويت".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك