Skip to main content

الهاشمي يتوسط لعقد مؤتمر في انقرة مكملا لمؤتمر الدوحة

المشهد السياسي الأحد 18 تشرين أول 2015 الساعة 16:33 مساءً (عدد المشاهدات 667)

بغداد/سكاي برس: كشف مصدر سياسي مطلع، الاحد، عن توسط نائب رئيس الجمهورية السابق المطلوب للقضاء طارق الهاشمي مع الحكومة التركية لعقد مؤتمر مكملا لمؤتمر الدوحة (سيء الصيت).

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "وفدا يتكون من النائب السابق طه اللهيبي وشيخ عشائر البوجابر زيدان خلف الجابري والسياسي مضر شوكت والفريق الركن السابق صباح العجيلي سيزور العاصمة التركية انقرة للقاء طارق الهاشمي هناك من اجل توسط الاخير لاستحصال موافقة تسمح للوفد بمقابلة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان". 

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، ان "الوفد سيزور الاسبوع المقبل العاصمة التركية في سعيه لمقابلة الرئيس التركي لاقناعه بضرورة عقد مؤتمر على غرار مؤتمر الدوحة ومكملا لاهدافه"، مشيرا الى ان "مساعي الوفد اتت بعد اعلان الرياض عن تاجيل مؤتمرها المرتقب بعد تحذير الرئيس بوتين في لقاءه الاخير مع ولي ولي العهد محمد بن سلمان ورده  بحزم ازاء اي دعم من دول الخليج للمعارضة في سوريا والعراق ".

وكانت الرياض قد اعلنت في وقت سابق عن تهيئة كافة الاستعدادات لعقد مؤتمرها الداعم للمعارضة العراقية . الا انها عدلت فيما بعد عن عقد المؤتمر بحجة الاوضاع غير المستقرة في المنطقة . 

ويذكر ان مؤتمر الدوحة الذي عقد قبل قرابة الشهرين كان قد شهد حضور موسع من معارضين ومطلوبين للقضاء العراقي . وكانت لجنة تنسيقية قد شكلت بعضوية الاعلامي انور الحمداني وعلي حاتم السلمان وزيدان الجابري تختص بتوجيه الدعوات والتنسيق لضمان حضور اكبر عدد ممكن من المعارضين والسياسيين العراقيين في مؤتمر الرياض قبل الاعلان عن تأجيله .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك