Skip to main content

متنبئ جوي ..العاصفة الغبارية كثيفة في مناطق الوسط والفرات الأوسط

شؤون محلية السبت 21 أيار 2022 الساعة 20:27 مساءً (عدد المشاهدات 12485)

سكاي برس 

اعلن المتنبئ الجوي نائل العلي في منشور عبر فيسبوك ،اليوم السبت، إنه “من المتوقع أن تتشكل عاصفة غبارية عند الأراضي السورية مساء غد الأحد نتيجة لتقدم كتلة هوائية باردة تصطدم بكتلة هوائية دافئة جداً تنتج عنها حالة عدم استقرار ورياح هابطة في الأراضي السورية، ينتج عنها عاصفة غبارية جدارية تتحرك نحو الأراضي العراقية مع ساعات الإثنين الأولى”.

وأضاف، “وتشير التوقعات أيضاً إلى أن العاصفة ستدخل فجر الإثنين نحو المناطق الوسطى والشمالية والفرات الأوسط ومناطق الجنوب خلال الصباح”.

وبين، “ستكون العاصفة الغبارية كثيفة في مناطق الوسط والفرات الأوسط، وأقل كثافة في الجنوب وبالأخص الأجزاء الشرقية”، مبينا “سيكون تأثيرها على الشمال أيضا من خفيفة إلى متوسطة الكثافة وبالأخص مناطق جنوب الموصل وكركوك والسليمانية وأربيل، وتأثيرها قليل على دهوك”.

وتابع، “ترافق العاصفة رياح تتراوح سرعتها ما بين 40  إلى 50 كم ب الساعة، والهبات ستتجاوز 70 كم بالساعة”، مبيناً، “تعتبر مقاربة للعاصفة الغبارية السابقة ماعدا سرعة الرياح هنا أقوى، حيث ستكون قوتها يوم الاثنين، وتأثيرها أقل يوم الثلاثاء وحسب التحديثات الواردة”.

وأضاف، “التحذيرات مهمة جداً، وهي الالتزام بعدم الخروج إلا بعد لبس الكمام لحماية الجهاز التنفسي من مخاطر الاتربة، وعلى أصحاب مرضى الربو والقصبات وأمراض الحساسية الموسمية والجيوب الانفية ومرضى القلب والشرايين، عدم الخروج نهائيا”.

وتابع، “على سواق السيارات عدم الخروج إلى الطرق الخارجية بعد غروب شمس يوم غد الأحد وعدم الخروج يوم الاثنين إلى أن تخف العاصفة الغبارية”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة