Skip to main content

النزاهة تضبط تلاعبا بملكية عقار قيمته 5 مليارات دينار عائد للدولة في النجف

شؤون محلية الأحد 29 تشرين ثاني 2020 الساعة 11:34 صباحاً (عدد المشاهدات 1670)

بغداد / سكاي برس

أعلنت الهيئة عن تنفيذ عمليَّة ضبط إضبارة السجل الخاصِّ بعقارٍ تعود ملكيَّته للدولة في محافظة النجف، مُبيِّنةً أن قيمة العقار التقديريَّة تبلغ أكثر من (5,000,000,000) مليارات دينار.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، أشارت إلى أن ملاكات مكتب تحقيق النجف التابع للهيئة قامت بالتحرُّز على أصل السجل الخاصِّ بالعقار الذي تمَّ التلاعب به وتصل مساحته إلى (120) دونماً، لافتة إلى أن القيمة التقديريَّة للعقار الواقع على الشارع الحولي الجديد في النجف الذي تعود ملكيته إلى وزارة الماليَّة، تصل إلى أكثر من (5,000,000,000) مليارات دينار. 

وأضافت الدائرة إن تحقيقاتها الأوليَّة قادت إلى الكشف عن قيام بعض مُوظَّفي التسجيل العقاريّ في النجف، بالاشتراك مع مدير عقارات الدولة – فرع النجف، بالتلاعب في سجل العقار وإضافة حق التصرُّف لأحد الأشخاص وتسجيلها باسمه، موضحةً قيامه بتجزئته إلى مساحاتٍ صغيرةٍ وبيعها للمواطنين على شكل قطع أرضٍ سكنيَّةٍ؛ لقاء مبالغ ماليَّـة.

وأضافت إنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة  التي تمَّت بموجب مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ، وعرضه على السيِّد قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في النجف؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك