Skip to main content

جمعة ساخنة في الديوانية.. احتجاجات غاضبة وتهديد بثورة جديدة!

شؤون محلية الجمعة 10 تموز 2020 الساعة 10:38 صباحاً (عدد المشاهدات 2420)

بغداد / سكاي برس 

تظاهر مواطنون من أهالي الديوانية، الجمعة، أمام دائرة كهرباء المحافظة، فيما قطعوا عدداً من الشوارع الرئيسة احتجاجاً على تراجع ساعات تجهيز الطاقة.   

وذكرت وسائل اعلام محلية، إن محتجين غاضبين اقدموا على إحراق الاطارات أمام دائرة كهرباء الديوانية، في ساعة مبكرة من فجر الجمعة، بسبب الانقطاعات المتكررة وقلة تجهيز المناطق السكنية بالكهرباء، إضافة إلى الاعطال المتكررة التي تشهدها مناطق مختلفة.  

وأضافت، أن المحتجين طالبوا بإقالة مدير كهرباء المحافظة ومحاسبته لتقصيره في أداء عمله"، وعبروا عن استيائهم من "صمت المحافظ زهير الشعلان تجاه تردي الخدمات في عموم  المحافظة وبالأخص ما يتعلق بقطاع الكهرباء".  

فيما اشتكى المتظاهرين من تردي قطاع الكهرباء والذي لا يختلف كثيراً عن القطاعات الخدمية الأخرى كالصحة وغيرها، والتي يستشري فيها الفساد، بسبب سيطرة الأحزاب والفصائل المسلحة.  

وتساءل اخرون عن "جدوى لجان المتابعة التابعة لمكتب المحافظ، والتي تتلقى الكثير من الاتصالات والشكاوى، دون أن تفعل أي شيء"، مبينين أن أبناء المحافظة "قد يلجأون إلى التصعيد ما قد يعني شرارة ثورة جديدة تمتد إلى محافظات الجنوب الأخرى".  

كما حذر المتظاهرين بغلق محطات الكهرباء الثلاث، بعد الاعتماد بشكل كامل على مولدات الاحياء السكنية التي تعمل لساعات طويلة لتحل محل المحطات الحكومية التي انفقت عليها المليارات ولكن من دون جدوى. 

يشار إلى أن فرع توزيع كهرباء الديوانية قد عزا، في وقت سابق، أسباب تراجع ساعات التجهير بالطاقة الكهربائية إلى حدوث عوارض على الخطوط المغذية للأحياء السكنية، مؤكداً أن كوادر دائرة الكهرباء ماضية في إصلاحها لإعادة برنامج القطع الى وضعه الاعتيادي السابق بواقع 12 ساعة تجهيز يومياً بدلاً من 8 ساعات في الوقت الحالي نتيجة تلك العوارض والأعطاب.  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك