Skip to main content

صحة كردستان تستلم امدادات عاجلة من منظمة الصحة العالمية

شؤون محلية الأحد 19 نيسان 2020 الساعة 14:39 مساءً (عدد المشاهدات 1557)

بغداد / سكاي برس

سلّمت منظمة الصحة العالمية شحنة من الإمدادات والمعدات الطبية العينية العاجلة المخصصة لمواجهة جائحة كوفيد-19 الى وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان.

وبلغت قيمة الإمدادات المحمّلة في سبع شاحنات 426,732 دولار أمريكي واشتملت على 151 صندوقاً كبيراً تحتوي على إمدادات طبية ومستلزمات استهلاكية للمستشفيات، إضافة إلى 46 صندوقاً من المواد المتجددة والمكملة من مجموعة أدوات الطوارئ الصحية المشتركة بين الوكالات تكفي ما يقرب من 200,000 شخص لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

واشتملت الشحنة كذلك على ثلاث وحدات تنفس اصطناعي وأجهزة مراقبة لوحدات العناية المركزة، إضافة إلى معدات حماية شخصية ووسائط لنقل الفيروسات. ويأتي تسليم الشحنة في الوقت المناسب لدعم جهود السلطات الصحة العراقية في مكافحة واحتواء جائحة كوفيد-19 في أقليم كردستان العراق.

وتعليقاً على ذلك قال الدكتور أدهم إسماعيل، ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق: "تحرص منظمة الصحة العالمية كل الحرص على صحة الشعب العراقي، وستواصل تقديم الدعم الفني واللوجستي المطلوب لحماية العاملين في الرعاية الصحية في الوزارات المركزية والإقليمية، وكذلك لحماية المواطنين في جميع أرجاء العراق".

وعبّر مسؤولو الصحة في إقليم كردستان العراق عن شكرهم للمنظمة على تقديمها هذه الشحنة من الأمدادات العاجلة.

وقال وزير الصحة في إقليم كوردستان الدكتور سامان برزنجي: "نحن ممتنون للغاية لمنظمة الصحة العالمية لدعمها وزارة الصحة في إقليم كوردستان. ومن شأن شحنة الإمدادات العاجلة هذه أن تساعد بالتأكيد في تجهيز العاملين في الرعاية الصحية والذين يبذلون كل جهد لاحتواء جائحة كوفيد-19 في الإقليم".

 وتهدف هذه الشحنة العينية من الإمدادات إلى دعم جهود مديريات الصحة في كوردستان للاستجابة لجائحة كوفيد-19. واشتملت هذه الشحنة كذلك على 30 سرير مستشفى تم إرسالها إلى السليمانية قبل عملية التسليم بسبب الحاجة الملحة لها في تلك المحافظة.

وحتى تاريخ 18 ابريل/نيسان، سجلت السلطات الصحية في إقليم كردستان 337 إصابة مؤكدة بمرض كوفيد-19 وأربع وفيات مرتبطة بالمرض، و244 حالة تعافي.

وتتقدم منظمة الصحة العالمية بالشكر والامتننان لدولة الكويت والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  على مساهمتهم السخية والتي ساعدت المنظمة على تمويل شحنة إمدادات الوقاية والعلاج من كوفيد-19.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك