Skip to main content

"عودة قوية للعراق" وانطلاق قمة برلمانية عربية بداخله .. والحلبوسي يغرد في تويتر

المشهد السياسي السبت 25 شباط 2023 الساعة 13:15 مساءً (عدد المشاهدات 1595)

 

بغداد/ سكاي برس

انطلقت صباح السبت في العاصمة بغداد، أعمال الدورة 34 للاتحاد البرلماني العربي، التي ستتواصل يومي 25 و26 فبراير الجاري، تحت عنوان "الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته".

وقال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في تغريدة له على منصة تويتر :"أهلا وسهلا بالأشقاء في بغداد العروبة والسلام".

فيما أعلن المركز الإعلامي للبرلمان العربي أن المؤتمر يعقد "من أجل حشد الدعم العربي لجمهورية العراق ومساندتها في جهودها الحثيثة نحو تثبيت أمن واستقرار العراق، وحفظ سيادته، واستعادة مكانته التاريخية، انطلاقا من أن أمن واستقرار العراق، يعد من أهم المرتكزات التي يستند عليها الأمن القومي العربي".

وكان الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فائز الشوابكة قد أعلن في وقت سابق أن 18 دولة ستشارك في أعمال المؤتمر، كاشفا لوكالة الأنباء العراقية أن "18 دولة ستشارك في المؤتمر منها 14 رئيس برلمان و4 ممثلين عن رئيس البرلمان".

مراقبون يعتبرون عقد المؤتمر البرلماني العربي ببغداد، مؤشرا قويا على عودة العراق لمحيطه العربي، والذي يأتي بعد أسابيع قليلة فقط من احتضان البصرة بنجاح لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، ما يعني وفقهم أن العراق بات مؤهلا لاستضافة مختلف المحافل والمناسبات العربية، وبما يعزز حضوره عربيا وبالعكس.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة